15 لا تشير إلى هراء * ر أن علاقتك قد انتهت (و 5 طرق لإنقاذها)

15 لا تشير إلى هراء * ر أن علاقتك قد انتهت (و 5 طرق لإنقاذها)

معركة ضخمة أخرى ، مشاجرة أخرى غير ضرورية ، والمزيد من الإهانات التي أُلقيت في كلا الاتجاهين. كلاكما يغادر الحجة ويشعر بالهزيمة والضياع.


تسأل نفسك ، 'كيف وصلنا إلى هنا؟ كيف حدث هذا؟' وأخيرًا ، تتساءل ، 'هل انتهى الأمر؟'

هل انتهت علاقتك؟ يمكن أن يكون من الصعب معرفة ذلك.

أحيانًا أنت تعرف فقط وأحيانًا لا تعرف ذلك.


يتوصل بعض الناس إلى الإدراك فورًا وينفصلون بعد فترة وجيزة ؛ بالنسبة للآخرين ، فقد ظلوا في حالة من الجهل لأشهر إن لم يكن لسنوات ، في محاولة للتشبث بعلاقة ميتة.

بغض النظر عن مدى تشابك حياتك مع حياة شريكك ، فليس من الجيد أبدًا إجبار نفسك على البقاء في علاقة تتم.



ليس فقط غير صحي لكلا الطرفين ، ولكنه مضيعة للوقت وجع قلب.


في هذه المقالة ، نناقش كل ما تحتاج إلى معرفته لتقرير ما إذا كان ملف انتهت العلاقة، وما يمكنك فعله للمضي قدمًا في النهاية.

أولاً ، سنستعرض 15 علامة على انتهاء علاقتك ، ثم سنتحدث عن الطرق التي يمكنك من خلالها حفظ العلاقة (إذا لم تكن قد انتهت كثيرًا).

15 علامة على انتهاء علاقتك

متلازمة بيتر بان

1. أسس ضحلة

بالنسبة للأزواج الشباب الذين بدأت علاقاتهم في حريق من الإثارة والشهوة ، غالبًا ما تتلاشى هذه النار سريعًا بمجرد أن تتلاشى حداثة أجساد بعضهم البعض والشركة.

أنت الآن تشعر بالالتزام برؤية بعضكما البعض ، على الرغم من أنك لا تشعر بأن لديك الكثير من القواسم المشتركة.

تبدأ ببطء في الاستياء من بعضكما البعض ، لدرجة أنه حتى الجنس - الشيء الوحيد الذي كان مذهلاً في العلاقة - يصبح مملًا.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • ليس لديك أي شيء تتحدث عنه عندما تأكل معًا
  • أنت بالكاد تشارك أيًا من نفس الاهتمامات
  • تشعر بالارتياح عندما يغادرون بعد ممارسة الجنس

2. الكثير من الأمتعة

على عكس مشكلة 'الأساس الضحل' تقريبًا ، فإن امتلاك الكثير من الأمتعة يحدث عندما يمر الزوجان بالعديد من المشاجرات ، والعديد من الجدل ، والكثير من الانقسامات المريرة.

قد تحب بعضكما البعض ، وقد تضحكما على نكات بعضكما البعض ، وقد تشتركان في نفس الاهتمامات ، لكنكما داستا على أصابع بعضكما عدة مرات.

بغض النظر عن مقدار محاولاتكما للدفن والمضي قدمًا من الماضي ، فإن الاستياء من تلك المعارك لا يختفي أبدًا ، حتى لا تكاد تقضي ساعة مع شريكك دون الدخول في شجار.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • لديك تاريخ طويل من المشاجرات والمكياج
  • تشعر وكأن عليك أن تمشي على قشر البيض حول بعضكما البعض
  • لقد سئمت من قول (وسماع) آسف

3. لم تعد العلاقة تضيف قيمة إلى حياتك

تهدف العلاقات إلى إضافة قيمة إلى حياتنا ، سواء في شكل الرفقة أو الحب أو أي شيء آخر.

تنتهي العلاقة عندما لم تعد تضيف قيمة إلى حياتنا فحسب ، بل تمتص القيمة منها.

لكننا لا ندرك ذلك دائمًا عندما يحدث. سيستمر جزء منا في حب الشخص الذي نحن معه ، بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور.

يتطلب الرجال أيضًا نوعًا فريدًا من القيمة من علاقة لا تفهمها سوى قلة من النساء.

تقول الحكمة الشائعة أن الرجال يحبون النساء الاستثنائيات فقط.

أننا نحبهم لما هم عليه. ربما لديها شخصية آسرة أو مفرقعة نارية في السرير ...

كرجل يمكنني أن أخبرك أن طريقة التفكير هذه خاطئة تمامًا.

لا يهم في الواقع أي من هذه الأشياء عندما يتعلق الأمر برضا الرجال في العلاقة. في الواقع ، ليست سمات المرأة هي المهمة على الإطلاق.

ما يهم ليس ما يراه الرجل عندما ينظر إليها ... لكن كيف يشعر تجاه نفسه عندما يكون حولها.

الحقيقة هي:

يسعد الرجال فقط في العلاقة عندما يجعله يشعر بالرضا عن نفسه كرجل.

وذلك لأن العلاقة الرومانسية ترضي رغبة الرجل في الرفقة إلى الحد الذي يتناسب مع هويته ... بالطريقة التي يريد أن يرى نفسه بها.

كيف تجعله علاقتك يشعر تجاه نفسه؟ هل تمنحه العلاقة إحساسًا بالمعنى والهدف في حياته؟

أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يتوق إليه الرجال أكثر من أي شيء آخر في العلاقة هو أن يروا نفسه بطلاً. ليس بطل أكشن مثل ثور ، لكنه بطل بالنسبة لك. كشخص يقدم لك شيئًا لا يستطيع أي رجل آخر.

يريد أن يكون هناك من أجلك ، ويحميك ، وأن يتم تقدير جهوده.

هناك أساس بيولوجي لكل هذا. يسميها خبير العلاقات جيمس باور غريزة البطل.

شاهد الفيديو المجاني لجيمس هنا.

في هذا الفيديو ، يكشف James Bauer عن العبارات الدقيقة التي يمكنك قولها ، والنصوص التي يمكنك إرسالها ، والطلبات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها لتحريك غريزة البطل لديه.

من خلال إطلاق هذه الغريزة ، ستضيف بالضبط نوع القيمة التي يتوق إليها من العلاقة. لأنك ستفتح نسخة من نفسه كان يتوق إليها دائمًا.

إليك رابط الفيديو مرة أخرى.

4. التغييرات الشخصية

تغير الناس. نذهب إلى المدرسة ، ونحصل على وظائف ، ونتطور في وظائفنا ، ونطور اهتمامات جديدة ، ونريد أن نصبح أشخاصًا مختلفين وأفضل.

لكننا لا نتغير جميعًا بالمعدل نفسه وبنفس الطرق. في حين أن شخصين ربما كانا مثاليين لبعضهما البعض في وقت ما ، فإن هذا لا يعني أنهما سيظلان مثاليين لبعضهما البعض إلى الأبد.

هذا ليس خطأك أو خطأ شريكك. إذا بدأ شخص ما في الشعور بأنه في فترة مختلفة من حياته ويحتاج إلى شيء آخر ، فلا يسعه إلا أن يشعر أن شريكه يعيقه ويمنعه من تجاوز إمكاناته الحقيقية.

إنه شيء نادرًا ما نعترف به ، وبدلاً من ذلك ينتهي به الأمر إلى الظهور في معارك لا داعي لها وتافهة.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • لقد مررت أنت أو شريكك مؤخرًا بتغيير كبير في الحياة
  • كنت تتحدث أنت أو شريكك عن الأحلام والطموحات
  • لقد أصبحت أنت أو شريكك راضيًا عن الوضع الراهن ويعتقد أن الشخص الآخر كذلك

5. الظروف واللامبالاة

لا يجب أن تكون التغييرات الشخصية دائمًا أحداثًا وإنجازات كبيرة وتغيير الحياة. في بعض الأحيان يمكن أن تكون تغييرات صغيرة وتدريجية في الطريقة التي تعيش بها حياتك ، ويمكن أن تكون هذه التغييرات الطفيفة ملحوظة في صحة علاقتك.

على سبيل المثال ، إذا قرر أحد الشركاء البدء في قضاء بضع ساعات إضافية في العمل كل يوم ، فإن هذا الوقت الضائع يمكن أن يؤثر بشكل كبير على العلاقة في العلاقة.

ببطء تتسلل اللامبالاة إلى الداخل ، وما كان يقضيه وقتًا معًا هو الوقت الذي يتم قضاؤه بعيدًا ، دون الاهتمام بالتأثيرات على العلاقة.

قد يؤدي شيء إلى شيء آخر ، وفي غضون بضعة أشهر فقط ، يمكن أن تختفي علاقتك الحميمة بالكامل وحياتك الجنسية.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • أنت تتجادل حول الوقت والأولويات
  • لا تشعر أن شريكك يفهم سبب قيامك بالأشياء التي تفعلها
  • جعلت الحجج من الصعب الشعور بالانجذاب إلى شريك حياتك

6. لم يعد هناك حديث عن المستقبل

في العلاقة ، يجب أن يكون لدى كلا الشريكين الرغبة في النمو والنضج ، بشكل منفصل ومعا. يجب أن يكون كلاكما على نفس الصفحة عندما يتعلق الأمر بما تريده في مستقبلك.

إذا كنت في علاقة آمنة وصحية ومحبة ، فمن الطبيعي أن تبدأ في التخطيط للمستقبل. حتى لو لم تشارك أفكارك معهم دائمًا ، فإن قضاء بقية حياتك مع شريكك هو كل ما يمكنك تخيله.

ولكن عندما تنتهي العلاقة ، يمكن أن تبدأ أحلام اليقظة هذه في الشعور وكأنها ذكرى بعيدة. فجأة ، فإن التفكير في البقاء معًا إلى الأبد يجعلك تشعر بالذعر.

لم يعد الحديث عن كل الأشياء التي تريد القيام بها معًا في المستقبل محادثة ممتعة ومثيرة.

قد تحب شريك حياتك ، لكن التفكير في اتخاذ قرارات حياتية كبيرة معًا لم يعد يبدو جيدًا بعد الآن.

قد تعتقد أن الأمر يستحق التمسك بتلك الأحلام المشتركة من أجل الأزمنة القديمة. ولكن إذا كنت تكافح حقًا لتصورهم في مستقبلك ، فقد يكون ذلك علامة على أنك فقدت إيمانك وثقتك بهم وفي العلاقة.

وإذا كانت علاقتك لا تسير في أي مكان ، فيجب أن تسأل نفسك على الأرجح ما إذا كان الأمر يستحق البقاء.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • تتوقف أنت أو شريكك عن الحديث ووضع خطط للمستقبل
  • أنت لا تريد الالتزام بأشياء طويلة الأجل مثل إنجاب الأطفال أو الحصول على قرض عقاري معًا
  • تبدأ في تخيل مستقبل مختلف عن المستقبل الذي خططت له معًا

7. تبدأ في الشعور بالاهتمام بالآخرين

من الطبيعي أن تجد أشخاصًا آخرين جذابين ، حتى لو كنت تحب شريكك وأنت في علاقة سعيدة. هذا ليس شيئًا يمكننا التحكم فيه أو يجب أن نشعر بالذنب تجاهه.

المغازلة البريئة أو المزاح غير المؤذي مع شخص تجده جذابًا ليس في الحقيقة علامة على أن الأمور قد انتهت في علاقتك الحالية.

إذا بدأت هذه المغازلة البريئة الأفلاطونية في أن تصبح شيئًا أكثر ، فيجب أن تبدأ في القلق.

إذا بدأت في التخيل بشأن أشخاص آخرين بانتظام ، فقد يعني هذا أنك فقدت الاهتمام بشريكك وبالعلاقة.

يعتقد معظم الناس أن الغش هو مجرد فعل جسدي ، لكن استثمار الوقت والعواطف في شخص آخر عاطفياً يمكن أن يكون مؤشرًا كبيرًا على أن علاقتك لم تعد ترضيك.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • تفضل قضاء الوقت مع أشخاص آخرين بدلاً من شريك حياتك
  • تريد أن تتصرف بناءً على مشاعرك تجاه الآخرين
  • تجد نفسك تفكر في أشخاص آخرين حتى أثناء ممارسة الجنس مع شريكك

8. كل عيب يصبح مزعج

عيوب. لدينا جميعًا هذه الأشياء ، ولكن جزءًا من حب شخص ما والحصول على علاقة رائعة هو تعلم قبول عيوب شريكك.

هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تحبهم جميعًا ، على الرغم من ذلك ، سيكون هناك دائمًا شيء يزعجك بشأن شريكك.

علامة على انتهاء علاقتك هي عندما تبدأ أنت أو شريكك في العثور على كل عيب في الشخص الآخر مزعجًا.

فجأة ، لم يعد لطيفًا عندما ينسون إطفاء ضوء الحمام أو يفقدون مفاتيح السيارة مرة أخرى.

غالبًا ما يتم التغاضي عن مثل هذه العيوب الصغيرة بسهولة وتجاهلها عندما تكون في بداية علاقة.

بينما تقضي المزيد من الوقت معًا ويتم اختبار علاقتكما ، يمكن أن تبدأ هذه العيوب في التراكم حتى تشعر أنه ليس لديك أي شيء إيجابي لتقوله عن شريك حياتك.

ربما تجد نفسك تكافح لتتذكر لماذا وقعت في حبه في المقام الأول؟ أو ربما مجرد صوت تنفسهم يجعلك تريد الصراخ. وفي كلتا الحالتين ، فإن الإشارة إلى كل ما يفعلونه وانتقاده ليس علامة على وجود علاقة صحية.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • تبدأ العيوب الصغيرة في أن تكون أسباب الحجج
  • الأشياء الصغيرة التي يفعلها شريكك تزعجك بدون سبب حقيقي
  • أنت تتوقف عن رؤية كل الأشياء الجيدة في شريكك التي جذبتك أولاً

9. يخبرك شعورك الغريزي بأن هناك خطأ ما

الشعور الغريزي أو 'الحدس' ، هو شيء بداخلنا يحذرنا أو يوجهنا ، حتى عندما لا يكون لدينا سبب منطقي أو دليل للشعور بهذه الطريقة.

ولدينا هذه القدرة لسبب وجيه. هناك سبب يجعل القول المأثور 'ثق بشعورك الغريزي' لا يزال قوياً اليوم. يمكننا في كثير من الأحيان قضاء ساعات في التفكير في موقف ما ، لكننا لا نتوصل إلى نتيجة.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تساعدك الثقة بمشاعرك الغريزية في اتخاذ القرار الصحيح بمجرد الانتباه إلى كيفية تفاعل جسمك مع الموقف.

عندما تكون في علاقة ، يمكن للعواطف أن تطير عالياً وإذا لم تسر الأمور على ما يرام ، فغالبًا ما تشعر بالارتباك أو غير متأكد مما هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله.

ربما تكون قد أمضيت ليلة بعد ليلة في التفكير في كل النتائج المحتملة ، وما إذا كنت تعتقد أنه يمكن إنقاذ العلاقة أم لا.

في مرحلة ما ، من الجيد التوقف عن التفكير والتركيز فقط على ما تخبرك به غريزتك. إذا شعرت بعمق أن العلاقة قد انتهت ، فقد تكون طريقة جسدك لإخبارك أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراء بدلاً من البقاء في موقف غير سعيد.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • كان لديك شعور سيء منذ فترة ولكنك تتجاهله باستمرار
  • لا ترى أي تحسينات في علاقتك بالرغم من استمرار المحاولة
  • تشعر بمشاعر سلبية عندما تفكر في علاقتك

10. لقد فقدت الاهتمام بالعلاقة

عندما تتخيل علاقة رائعة ، فعادة ما تكون مع شخص تحب قضاء الوقت معه وتتطلع إليه بصحبة.

لم يعد فقدان الاهتمام بالعلاقة مجرد عدم الرغبة في ممارسة الجنس بعد الآن. يمكن أن يحدث أيضًا عندما لا تتضايق أنت أو شريكك من استثمار الوقت في بعضكما البعض.

تبدأ في الاستسلام للحجج فقط لأنه لا يمكنك أن تتضايق من الخوض فيها بعد الآن. فقدت الاهتمام بآراء شريكك أو بحياته اليومية. ربما لا تشعر بالحاجة إلى التحدث كثيرًا مع شريكك لأنك لا تهتم بما يقولونه.

فقدان الاهتمام لا يحدث بين عشية وضحاها. في كثير من الأحيان ، يأتي ذلك لأننا نشعر بالاستياء تجاه شريكنا وبمرور الوقت ، نتوقف عن رؤيتهم أو العلاقة على أنها 'تستحق العناء'.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • أنت تتجنب المحادثات مع شريكك ، خاصة إذا كانت تتعلق بالعلاقة
  • أنت لست متحمسًا لرؤيتهم بعد الآن
  • أنت لا تريد قضاء الوقت في العمل على العلاقة
  • لا يمكنك أن تتضايق من فعل الأشياء اليومية معهم

11. محادثة بسيطة تصبح صعبة

هل تتذكر عندما كانت المحادثات العميقة وحديث الوسادة في وقت متأخر من الليل هي كل ما أردت فعله مع شريك حياتك؟

حسنًا ، هناك علامة أكيدة على أن علاقتك قد تنتهي عندما تؤدي مجرد محادثة بسيطة إلى جدال.

التواصل هو المفتاح. يجب أن تكون القدرة على التحدث إلى شريكك دون الخوف من أن تنفجر في جدال أساس أي علاقة صحية.

بالطبع ، ستحدث الحجج من وقت لآخر ، ولكن إذا كنت تتجادل حول أشياء صغيرة وغير مهمة ، فستتوقف في النهاية عن الرغبة في التحدث إلى هذا الشخص تمامًا.

مثال على ذلك يمكن أن يكون محادثة حول ما نأكله على العشاء أو ما يجب القيام به في عطلة نهاية الأسبوع ، والتي تنتهي في جدال. إذا لم تتفق أنت وشريكك في اتخاذ قرارات صغيرة ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أساسية أعمق في علاقتكما.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • غالبًا ما تتجنب التحدث إلى شريكك
  • غالبًا ما تنتهي القرارات البسيطة بالحجة
  • أنت خائف أو قلق بشأن رد فعلهم عندما تتحدث معهم
  • تتوقف عن السماح لشريكك بمعرفة أفكارك وآرائك وقراراتك

12. تفتقد بعضكما البعض أقل وأقل

كما يقول المثل القديم ، الغياب يجعل القلب ينمو. ولكن ماذا يعني إذا توقفت عن افتقاد شريك حياتك عندما يذهب بعيدًا؟

من الطبيعي أن نقدر بعض الوقت بعيدًا عن بعضكما البعض ، ولكن في علاقة سعيدة ، من المحتمل أن تبدأ في افتقاد شريك حياتك بعد أيام قليلة من عدم رؤيته.

حتى لو كنت معتادًا على الانفصال ، ستشعر على الأقل بالسعادة عندما تعود معًا مرة أخرى.

إذا وصل الأمر إلى النقطة التي تشعر فيها بالارتياح أو السعادة عندما يكونون بعيدًا ، ولا تتطلع إلى عودتهم ، فقد لا تكون هذه هي العلاقة المرضية التي يرغب بها معظم الناس.

إنها فكرة جيدة أن تتوقف وتسأل نفسك في هذه المرحلة ، لماذا نحن معًا في الواقع؟ ما الذي يبقينا في هذه العلاقة؟

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • إن رؤية شريكك بعد بعض الوقت لا يثير حماستك
  • أنت لست منزعجًا بشأن المدة التي يغادرها شريكك
  • غيابهم يجلب لك السلام

13. هناك نقص في المودة

العلاقة الحميمة والمودة صعبة. في بعض الأحيان تعترض الحياة طريقها وبعد أن يتلاشى الشغف الأولي قليلاً ، يمكن أن ينتهي الأمر بالجنس في المقعد الخلفي.

في حين أن هذا ليس مثاليًا ، إلا أنه يحدث للعديد من الأزواج. تتحول ممارسة الجنس يوميًا إلى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، أو بالنسبة للبعض في عطلة نهاية الأسبوع فقط.

هذا شيء يكافح العديد من الأزواج من أجل مواكبة ذلك ، ولكن يمكن حل المشكلة إذا عمل كلا الشريكين على حلها ومحاولة تخصيص وقت للحميمية.

من ناحية أخرى ، قد يكون تجنب الجنس وعدم الرغبة في تقبيل أو معانقة شريكك أبدًا علامة على أن الأمور لا تسير على ما يرام.

حتى عندما يكون لديك أمسية مجانية وأنت في المنزل ، إذا وجدت نفسك تعطي الأولوية لأشياء أخرى على قضاء الوقت في أن تكون حنونًا مع شريكك (بشكل متكرر) ، فقد يكون ذلك علامة على أنك لست منجذبًا إلى شريكك مثلك. كانت ذات مرة.

يمكن أن يكون نقص الجاذبية الجسدية ، أو ربما يكون نتيجة التوتر والحجج.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • إن ممارسة الجنس أو التقبيل تبدو وكأنها واجب
  • أنت لا تتطلع إلى أن تكون حميميًا
  • شريكك لم يعد يثيرك بعد الآن
  • تجد نفسك مرتاحًا عندما لا تكون حميميًا معهم

14. الحجج تزداد سوءا

الخوض في الجدل العرضي ليس أسوأ شيء في العلاقة. في الواقع ، يمكن أن تكون علامة على أنك مستثمر وملتزم ، لذلك تتجادل حول الأشياء لحلها.

يمكن أن يساعد الجدال علاقتك إذا كان هدفك النهائي هو حل المشكلة ، وليس تفاقم حالة شريكك أكثر.

يجب أن تظل الحجة الصحية مركزة على المشكلة وليس على بعضها البعض. إذا كانت حججك تهدف إلى تسجيل نقاط ضد بعضها البعض وتوجيه أصابع الاتهام ، فسوف ينتهي بك الأمر فقط إلى الإرهاق والضجر.

ولكن ماذا عن الوقت الذي تتكرر فيه الخلافات وتتصاعد حدتها؟

قد تكون هذه علامة على أن مشاكلك تخرج عن السيطرة ، وأنكما لا تتواصلان مع بعضكما البعض بطريقة صحية. إذا لم تتمكن من التواصل بشكل صحيح ، فهذا يضع علاقتك تحت الكثير من التوتر والتوتر.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • لديك حجج كبيرة على أساس منتظم
  • أنت حول شريكك لتجنب إثارة حجة أخرى
  • لم يتم حل حججك

15. المزيد من الوقت يقضي بعيدا عن الوقت معا

يعد قضاء الوقت بمفردك أو مع أصدقائك وعائلتك أمرًا مهمًا للغاية ، ولكن يجب أن يكون هناك توازن مع الرغبة أيضًا في التواجد حول شريكك.

إذا كنت تستمتع حقًا بالتواجد مع شخص ما ، فستجد غالبًا طريقة لتخصيص بعض الوقت لقضائه معهم.

إذا وجدت نفسك تقضي معظم وقتك بعيدًا عن شريكك عن قصد ، فمن المحتمل أن تسأل نفسك ، لماذا؟

هل هذا لأنك لم تعد تستمتع بصحبتهم بعد الآن؟ هل مازلت تهتم بهم؟ أم أنك لا ترى وجهًا لوجه حقًا وتكون أكثر سعادة عندما تكون بعيدًا؟

إذا كان هذا الموقف يبدو مألوفًا لك ، فقد يكون علامة على أنك تتجنب شريكك ، مما قد يؤدي في النهاية إلى تفاقمك.

قد تكون هذه مشكلة علاقتك إذا ...

  • أنت تعطي الأولوية لقضاء الوقت مع أشخاص آخرين بدلاً من شريكك
  • غالبًا ما تريد الخروج كمجموعة بدلاً من الخروج بمفردك مع شريك حياتك
  • لا تشعر بالحماس عندما تضع الخطط معًا
  • التسكع مع شريكك يبدو وكأنه التزام

إذا كنت تشعر أنه يمكنك الارتباط بهذه العلامات التي تدل على أن علاقتك قد انتهت ، فيمكنك تحديد المراحل التالية من العلاقة المحتضرة:

المراحل الخمس لعلاقة محتضرة

المسرحأفكار / أفعال
المرحلة 1: ما قبل التأمل - لا توجد أفكار للتغييرعلاقتي تجعلني سعيدا.

لا يوجد خطأ كبير في العلاقة.

القضايا طبيعية في العلاقة.

المرحلة الثانية: التأمل - بعض أفكار التغييرربما لم تنجح هذه العلاقة.

أحيانًا تجعلني هذه العلاقة أشعر بالسوء.

لا أعرف ما إذا كانت هذه العلاقة لا تزال صحية.

المرحلة 3: التحضير - التحضير الذهني لإنهاء العلاقةأحتاج إلى بعض المساعدة لمعرفة أفضل طريقة لإنهاء هذه العلاقة.

لا أريد أن أؤذي شريكي ، لكن هذه العلاقة يجب أن تنتهي.

أحتاج إلى إيجاد طريقة للخروج من هذا في قطعة واحدة.

المرحلة 4: الإجراء - القيام بما يجب القيام به لإنهاء العلاقةلم أعد أتحدث مع شريكي كثيرًا.

أتخيل نفسي أعيش حياة خارج هذه العلاقة.

لقد أكدت مع شريكي أنني أريد أن أكون خارج العلاقة.

المرحلة الخامسة: الصيانة - الحفاظ على العلاقةأفعل ما أحتاج إلى فعله لتجنب رؤية شريكي والتفاعل معه.

تخلصت من كل شيء يذكرني بشريكي.

بدأت في مواعدة أشخاص آخرين.

هل انتهت علاقتك ، أم أنها 'مجرد معركة أخرى؟'

لا توجد علاقة مثالية ، ولا يبقى أي زوجين معًا دون حل مشكلاتهما.

سيخبرك أي زوجين على المدى الطويل - مفتاح طول العمر هو التسوية ، ولا تتوصل إلى حل وسط دون التذبذب في بعض الحجج.

هذا هو سبب بقاء الكثير من الناس في علاقات ماتت منذ زمن بعيد ، على الرغم من أن كل من حولهم يمكنهم رؤيتها.

نحن ببساطة نجد أنه من المستحيل معرفة الفرق بين ما إذا كنا نخوض معركة أخرى فقط ، أو ما إذا كانت هذه هي المعركة لإنهاء كل المعارك.

من ناحية ، نريد أن نختار الخيار الذي يجعلنا أسعد: ترك علاقة سامة ومرهقة.

ولكن من ناحية أخرى ، نريد أن نظل مخلصين للالتزام والتاريخ المبني مع شريكنا ، وأن نفعل كل ما في وسعنا لنرى صراعاتنا على أنها ليست أكثر من آلام متنامية.

في حين أن الخط الفاصل بين علاقة ميتة وخلاف آخر قد يكون غامضًا وغالبًا ما يتحرك ، هناك سؤال واحد يمكنك أن تطرحه على نفسك لتحديد ما إذا كانت علاقتك قد انتهت أم لا.

'هل علاقتك تجبرك على الانفصال عن نفسك؟'

ماذا يعني هذا؟ اسأل نفسك ما يلي:

- هل ما زلت تتذكر من أنت؟

- هل ما زلت تعرف وتمارس قيمك الخاصة؟

- هل تعرف نفسك ، وتحترم نفسك ، وتحب نفسك؟

- هل ما زلت تشعر أن لديك القدرة على اتخاذ قراراتك الخاصة؟

- هل تشعر بأنك وثيق الصلة ومهم؟

تهدف جميع العلاقات إلى إضافة قيمة إلى حياتنا ، سواء كانت تلك القيمة في شكل رفقة أو علاقة عمل أو حب أو أي شيء آخر.

تنتهي العلاقة عندما لم تعد تضيف قيمة إلى حياتنا فحسب ، بل تمتص القيمة منها.

لكننا لا ندرك ذلك دائمًا عندما يحدث. سيستمر جزء منا في حب الشخص الذي نحن معه ، بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور.

وسيبقيك هذا الجزء مقتنعًا بأن مشاعرك بأن العلاقة قد انتهت بسبب أشياء مختلفة.

لذلك إذا كنت تعتقد أنه يمكن إنقاذ علاقتك ، فإليك بعض العادات اليومية التي يجب تغييرها لإيقاظ الحب بينكما.

العادات اليومية التي تحتاج إلى التوقف عنها لإنقاذ علاقتك

رصيد الصورة: Shutterstock - بقلم رومان كوسولابوف

لا تنتهي العلاقات دائمًا بسبب سبب كبير.

في بعض الأحيان ، تكون الأشياء الصغيرة اليومية التي يمكنك فعلها مع شريكك دون قصد (أو العكس) هي التي تدفعكما إلى الاقتراب من قول 'دعنا نفترق للتو'.

كل تفاعل صغير لديك يلون نظرتك لبعضكما البعض.

كل قتال ، كل احتفال ، كل التفاصيل الدقيقة للأشياء التي تبدو عادية التي تفعلها لبعضكما البعض تضيف في النهاية إلى كيف يراك شريكك.

من السهل أن تضيع في الأشياء اليومية لأننا نرفضها على أنها سلوك طبيعي مقبول.

لا نعتقد أبدًا أن شيئًا طبيعيًا مثل رفع صوتك أو تجاهل سؤال ما يمكن أن يؤدي إلى التعاسة في العلاقة - وهذا بالضبط سبب كونهم خطرين.

عندما تُترك هذه الأشياء دون رادع ، فإنها تتحول إلى عادات يمكنها في النهاية تدمير العلاقة.

إليك بعض الأشياء اليومية التي قد تفعلها أنت أو شريكك والتي تساهم في عدم السعادة في علاقتك:

1. توقف عن أخذ الشخص الآخر كأمر مسلم به

في نهاية المطاف ، تستقر جميع العلاقات وتتحول من مكثفة إلى مستقرة ، بغض النظر عن مدى حماسة أيامك الأولى. على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه نهاية الأوقات ، إلا أنه في الواقع علامة جيدة على التقدم لأنكما مستعدان لتعيش الأجزاء غير المثيرة من الحياة معًا.

ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى اعتبار الشخص الآخر أمرًا مفروغًا منه.

أخذ بعضنا البعض كأمر مسلم به يأتي بأشكال عديدة - من نسيان قول 'شكرًا لك' أو تجاهل عمل روتيني عندما يطلب منك المساعدة. في نهاية اليوم ، لا تزال هذه الإيماءات لها نفس التأثير: فهي تزيل الشيء ذاته الذي يجعل العلاقة تبدو مميزة.

وعندما يشعر الرجل أنه يتم اعتباره أمرًا مفروغًا منه ، فإنه لم يعد يشعر بأنه أساسي بالنسبة لك - وقد يكون هذا أمرًا مهمًا لعلاقتك.

لأن شعور الرجل بأنه ضروري للمرأة غالبًا ما يفصل 'العلاقة السعيدة' عن 'الانفصال غير السعيد'.

لا تفهموني خطأ ، لا شك أن رجلك يحب قوتك وقدراتك على أن تكون مستقلاً. لكنه لا يزال يريد أن يشعر بأنه مطلوب ومفيد - لا يمكن الاستغناء عنه!

هذا لأن لدى الرجال رغبة متأصلة في شيء 'أعظم' يتجاوز الحب أو الجنس. هذا هو السبب في أن الرجال الذين يبدو أن لديهم 'صديقة مثالية' لا يزالون غير سعداء ويجدون أنفسهم يبحثون باستمرار عن شيء آخر - أو الأسوأ من ذلك كله ، شخص آخر.

ببساطة ، لدى الرجال دافع بيولوجي للشعور بالحاجة ، والشعور بالأهمية ، ولإعالة المرأة التي يهتم بها.

يسميها عالم نفس العلاقات جيمس باور غريزة البطل. لقد تحدثت عن هذا المفهوم أعلاه.

تستطيع شاهد فيديوه المجاني الممتاز هنا عن غريزة البطل.

كما يجادل جيمس ، فإن رغبات الذكور ليست معقدة ، بل يساء فهمها فقط. الغرائز هي محركات قوية للسلوك البشري وهذا ينطبق بشكل خاص على كيفية تعامل الرجال مع علاقاتهم.

لذلك ، عندما لا يتم تفعيل غريزة البطل ، فمن غير المرجح أن يكون الرجال سعداء في العلاقة. يتراجع لأن كونك في علاقة هو استثمار جاد بالنسبة له. ولن 'يستثمر' فيك بالكامل ما لم تمنحه إحساسًا بالمعنى والهدف وتجعله يشعر بأنه أساسي.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: لست بحاجة إلى التظاهر بأنك لست شخصًا آخر أو أن تلعب دور 'الفتاة المنكوبة'. لست مضطرًا إلى إضعاف قوتك أو استقلاليتك بأي شكل أو شكل أو شكل. بطريقة حقيقية ، عليك ببساطة أن تُظهر لرجلك ما تحتاجه وتسمح له بالتقدم لتحقيق ذلك.

في مقطع الفيديو الجديد الخاص به ، يحدد James Bauer العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها. يكشف عن عبارات ونصوص وطلبات صغيرة يمكنك استخدامها الآن لتجعله يشعر بأنه أكثر أهمية بالنسبة لك.

إليك رابط الفيديو مرة أخرى.

من خلال إطلاق هذه الغريزة الذكورية الطبيعية جدًا ، لن تمنحه المزيد من الرضا فحسب ، بل ستساعد أيضًا في الارتقاء بعلاقتك إلى المستوى التالي.

2. تغيير الروتين

مع تقدم حياتك ، قد تجد نفسك تعطي الأولوية لأشياء لا علاقة لها بعلاقتك.

لقد فهمنا ذلك: الناس مشغولون ومنشغلون ومن المستحيل الحفاظ على علاقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

عندما تتوقف تمامًا عن بذل الجهد لإدخال الجدة والمرح في علاقتك ، تسوء الأمور.

بدلاً من القيام بشيء ممتع ومثير ، قد تبدأ أنت أو شريكك في اختيار الخيار الأسهل والأكثر راحة.

أنت تلوم العمل أو الوقت أو المال لعدم القيام بالأشياء التي اعتدت عليها. بعد كل شيء ، من السهل جدًا تبديل الليالي المرحة بليالي مشاهدة الأفلام الهادئة في الداخل.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: بنشاط تخصيص الوقت لبعضنا البعض. سواء كنت تحاول الانتقال إلى السرير أو تناول الطعام في مطعم جديد ، تأكد من أن لديك الوقت للقيام بأشياء خارج روتينك.

لا تستهين بقوة الحداثة. يعد الحفاظ على علاقتك جديدة مع التجارب الجديدة طريقة مثبتة لاستمرارها.

3. التواصل مع بعضها البعض

عندما كانت الأمور جديدة ، كنت تقضي ساعات في الحديث عن آذان بعضكما البعض.

يمكنك التحدث عن أحلامك ومخاوفك وتحيزاتك وتوقعاتك ومشاركتها مع بعضكما البعض بصراحة.

في النهاية ، هذه الأشياء هي التي أبقتك في صحبتهم ، حتى بعد انتهاء ذروة الجاذبية.

من الطبيعي أن تتوقف عن إجراء هذه المحادثات 'العميقة' كلما تعرفت على شريك حياتك. بعد فترة ، يبدو أنك تعرف كل شيء عنهم مما يعني أنه لم يتبق شيء ليقوله.

لا يعني الحديث حقًا مع بعضنا البعض التحدث جسديًا مع بعضنا البعض كلما أمكن ذلك ؛ يعني الحفاظ على الفضول والحساسية التي كانت لديك عندما تحدثت عن أشياء أخرى غير عملك وعائلتك والشائعات.

يجب أن يكون شريكك هو الشخص الذي يمكنك التحدث إليه عن أي شيء. إذا وجدت نفسك (أو هم) يتحدثون أكثر عن العمل ولا شيء آخر ، فمن المحتم أن تحول علاقتك من مستقرة إلى قديمة.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: نسعى جاهدين للحصول على مواضيع شيقة للمحادثة. اقرأ كتابًا جديدًا أو شاهد فيلمًا جديدًا معًا وناقش ذلك مع بعضكما البعض.

الأشخاص في العلاقات التي لا تتحدث عن أي شيء آخر غير روتينهم اليومي سوف يدركون عاجلاً أم آجلاً أنه لا يوجد شيء يمنعهم من استدعاء الإقلاع عن التدخين.

4. شارك مشاعرك

إن رد التعليقات السيئة وغير الضرورية أثناء المعارك شيء ، وعدم قول أي شيء أبدًا هو شيء آخر.

الاستجابة الطبيعية للأزواج هي تسليط الضوء على الأمور ، مهما كانت غير مريحة ومحرجة ، لمحاولة حل الأمور.

حتى في أكثر حججك سخونة ، يجب أن تظل ممتنًا إذا كان كل منكما لا يزال مهتمًا بما يكفي للتحدث فعليًا عن الخطأ.

الضعف العاطفي - سواء كان ذلك في أوقات الغضب أو السعادة - يعني أنهم ما زالوا على استعداد للسماح لك بأن تصبح جزءًا من حياتهم.

ما هو أكثر إثارة للقلق من الصراخ الكامل هو التجاهل التام لما تشعر به من أجل 'السلام'.

نخفي الأشياء عندما نعتقد حقًا أنه لا توجد خيارات.

لماذا يكلف نفسه عناء الدخول في جدال محتدم في حين أنهم لن يكونوا مهتمين بسماع ما تريد قوله على أي حال؟

لذا بدلاً من شرح مقالتك ، فأنت تخفي الغضب وكل المشاعر ، وتترك الماضي يتلاشى حتى لا يكون لديك شيء آخر لتقوله عن كل جانب من جوانب علاقتك.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: سواء كان ذلك بسبب الاعتبارات أو الإرهاق ، احرص دائمًا على التواصل مع شريكك.

حتى إذا كنت لا ترغب في التحدث ، فمن الجيد أن تخرج مشاعرك حتى يعرف شريكك ما يدور في رأسك.

بهذه الطريقة ، يمكنهم (أو أنت) التكيف بشكل مناسب وإجراء تحسينات على العلاقة.

5. توقفوا عن انتقاد بعضهم البعض

إن إعطاء الشخص الآخر ملاحظات بناءة من وقت لآخر هو جزء من أي علاقة رعاية طبيعية.

ومع ذلك ، فإن ما لا يدركه معظم الأزواج هو أن التعليقات قد تكون في بعض الأحيان متطفلة جدًا.

قد تبدو الانتقادات الموجهة لملابس شريكك وسلوكه وعاداته بمثابة تعليقات بريئة ، لكنها قد تتحول في النهاية إلى حالة من الاستياء.

عندما تتحول الاقتراحات من مفيدة إلى مزعجة ، فهذه علامة واضحة على وجود مشاكل تواصل في العلاقة.

يجب أن يساعد النقد الشخص على التحسن ؛ يجب أن تلهمهم بشكل عضوي ليصبحوا نسخة أفضل من أنفسهم.

ولكن إذا كانت الكلمات لا تفعل شيئًا سوى إبعاد الشخص الآخر ، فقد حان الوقت للتراجع وإعادة التفكير في هذه 'التعليقات غير الرسمية'.

يمكن أن ينطبق النقد المفرط لشريكك على أي شيء - من الطريقة التي يؤدون بها أعمالهم أو الطريقة التي يتفاعلون بها مع الآخرين.

في مرحلة ما ، من المهم أن تدرك أن الشخص الذي تربطك به علاقة لا يزال شخصًا خاصًا به وأن هناك بعض الأشياء ، مهما كانت بسيطة أو كبيرة ، لا تتطلب النقد.

ماذا تفعل بدلاً من ذلك: اعرف الوقت المناسب للتوقف. النقد ، مهما كان مفيدًا ، يمكن أن يولد الشك الذاتي. إذا كان لا بد من انتقاد شيء ما ، فافعله باعتدال ورفق.

قدم اقتراحك عن طريق السماح لشريكك بمعرفة أنك تقدره ولن ترغب أبدًا في إيذائه عن قصد.

خلاف ذلك ، يمكنك القيام بشيء ما وفقًا لتفضيلاتك لتجنب التعارض.

انتهت علاقتي: ماذا الآن؟

كيف تتحقق إذا كان شخص ما يكذب

أحيانًا ما تلتئم العلاقات المكسورة وتصبح أقوى ، لكنها في الغالب تظل محطمة إلى الأبد.

حتى بعد تخصيص الوقت والجهد لإصلاح علاقتكما ، ستكون هناك مواقف يكون فيها الحل الوحيد المتبقي هو الانفصال.

إذا كنت قد قررت أن العلاقة قد انتهت ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التخطيط لكيفية نقل الأخبار إلى شريكك.

لا جدوى من تجنب ذلك لأنه بمجرد أن تستوعب أن العلاقة قد انتهت ، من الصعب العودة والتظاهر بأنك ما زلت تعتز بوجودك مع الشخص الآخر.

لا يمكنك خداع نفسك في الرغبة في العلاقة بمجرد البقاء فيها.

بمجرد أن تدرك أن العلاقة قد انتهت ، ستزداد استياءك من شريكك فقط حتى تنتهي بانفصال مروّع.

من ناحية أخرى ، إذا وجدت نفسك على الطرف الآخر من الحبل ، فكن مراعًا لمشاعر شريكك. استمع إلى ما سيقوله واستخدمه كنقاط لتحسين الذات.

قبل إقناعهم بإعادتك ، اسأل نفسك عما إذا كنت تفعل ذلك بدافع الندم أو الخوف.

إذا كانت إجابتك هي أي شيء سوى 'يمكنني أن أجعل نفسي شخصًا أفضل هذه المرة' ، دع الشخص الآخر يذهب واستخدم هذا كفرصة لتحسين نفسك من أجل علاقتك التالية.