5 روتين صباحي لبداية صحية ليومك

5 روتين صباحي لبداية صحية ليومك

كما يقول المثل الشائع ، 'الطائر المبكر يمسك الدودة.' لكننا نفضل السطر الأكثر إلهامًا: 'الطائر المبكر سيرث الأرض.'


والعلم يدعمها: أ دراسة 2009 من جامعة لايبزيغ وجدت أن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم أشخاصًا صباحًا أكثر نشاطًا بشكل عام من نظرائهم في وقت متأخر من الليل.

ولكن الأمر أكثر من مجرد ضبط المنبه على الساعة الخامسة أو السادسة أو السابعة صباحًا والاستغراق في النوم قبل أن تدق الساعة منتصف الليل.

إنه يتطلب تبني العقلية التي يتمتع بها الناهضون المبكرون عن الذين ينامون في وقت متأخر - فعل الأشياء الآن، أن تكون إيجابيًا ، وتخلص من كل شيء مهم في أسرع وقت ممكن.


إذا كان كل ما تفعله في صباحك هو الاستلقاء في السرير والتمرير عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، فأنت لست من النوع الذي تشير إليه الدراسات.

أن تصبح شخصًا منتجًا في الصباح يعني تبني العادات الصحيحة ، والتي قد يكون من الصعب للغاية الدخول في بعضها.



فيما يلي 5 روتين صباحي صعب ومضمون لتحسين نوعية حياتك.


1) خطط ليومك قبل الذهاب للنوم

رصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة Adha Ghazali

في حين أن هذا أقل من 'روتين الصباح' وأكثر من 'ليلة قبل الروتين' ، فإن هذه الخطوة لا تقل أهمية عن أي شيء آخر يمكنك القيام به في الصباح.

لضمان حصولك على صباح ناجح ، تحتاج إلى كتابة خطة يمكن أن تخرجك من أجواء الصباح الباكر المترنحة والنعاسة.

عندما تعرف بالضبط ما عليك القيام به ، وكم من الوقت سوف تستغرقه ، وما الذي يمكنك تحقيقه إذا كنت تستخدم وقتك بشكل فعال ، فسوف يتم إلهامك كل صباح لمجرد الوقوف وإنجاز هذه الأشياء.

إذا كنت ترغب في اتخاذ الخطوة الإضافية ، فقم بتضمين وجبة الإفطار الخاصة بك ووضع ملابسك على طاولة أو كرسي. لن يكون لذاتك الصباحية أي أعذار للبقاء في السرير.

2) استيقظ في وقت أبكر من الشمس

رصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة amenic181

بقدر الحب الذي يحصل عليه البوم الليلي لكونهم أكثر ذكاءً ولديهم معدلات ذكاء أعلى ، فقد يكون من الأفضل في الواقع أن يتحولوا إلى مستيقظ مبكر. لماذا ا؟ لأن جميع الأشخاص الناجحين بشكل كبير تقريبًا يستيقظون عند بزوغ الفجر.

لورا فاندركام ، مؤلفة الكتاب ، 'ما يفعله أكثر الأشخاص نجاحًا قبل الإفطار'وخبير في إدارة الوقت أجروا مقابلات مع العديد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية العملاقة ، وأكثر من 90٪ منهم يشتركون جميعًا في نفس الخاصية الفردية: يستيقظون قبل السادسة صباحًا في أيام الأسبوع.

يستيقظ الرئيس التنفيذي لشركة PepsiCO في الساعة 4 ؛ بدأ الرئيس التنفيذي لشركة Twitter في الركض بالفعل بحلول الساعة 5:30 ، ووجد الرئيس التنفيذي لشركة Disney نفسه مدفونًا في كتاب في وقت مبكر من الساعة 4:30.

بالنسبة للكثيرين منكم الذين يقرؤون الآن ، ربما يبدو هذا مثل الجحيم. ربما لم تستيقظ قبل الخامسة صباحًا منذ المدرسة الثانوية.

لكن العادات تدور حول إنشاء روتين: إذا عدلت بقية حياتك لتلائم ذلك - مثل النوم مبكرًا - فسترى أن الاستيقاظ مبكرًا ليس بالسوء الذي كنت تعتقده.

3) التخلص من النوم مع ممارسة الصباح

رصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة lzf

بالتأكيد ، لا يهتم الجسم بالساعة: طالما أنك تحرق السعرات الحرارية وتضخ الأوزان وتتناول طعامًا صحيًا ، فأنت مضمون لرؤية مكاسب اللياقة البدنية في أي وقت من الأوقات.

لكن التمرين لا يأتي بشكل طبيعي بالنسبة للكثيرين منا. إنه تمرين عقلي بقدر ما هو تدريب بدني ، حيث يتعين علينا إقناع أنفسنا بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب للجري كل يوم.

أفضل طريقة للتغلب على هذا الاختبار هي التخلص من التوتر والقلق الذي يصاحب معرفة أنه لا يزال يتعين عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية اليوم.

عندما تستيقظ وتمارس الرياضة في أسرع وقت ممكن ، تحرر نفسك من يوم كامل من تلك المسؤولية المضافة ما يزال بحاجة للضغط في التمرين.

لا يوجد سبب على الإطلاق لعدم تمكنك من إيجاد الوقت لممارسة الرياضة بشكل يومي. إذا كان القادة الأكثر أهمية ومشغولًا في العالم يمكنهم إيجاد الوقت للحفاظ على صحة أجسامهم ، يمكنك ذلك أيضًا.

4) إعطاء الأولوية للمشروعات الهامة والمشاحنات الجانبية

رصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة nasirkhan

الجزء الأكبر في الاستيقاظ مبكرًا هو أنه يمنحك عدة ساعات قبل أن تبدأ الحياة اليومية.

يمنحك الهدوء والسكينة معرفة أن لديك ساعتين أو ثلاث ساعات للعمل في مشاريعك دون انقطاع أو مسؤوليات يومية نوعًا من الحرية التي لا يمكن تحقيقها في أي جزء آخر من اليوم.

بعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب للركض ، يجب تخصيص بقية الصباح الباكر لمشاريعك.

سواء كانت هذه المشاريع مهمة ذات أولوية عالية تتعلق بالعمل أو أعمال جانبية إبداعية تثير شغفك ، فمن الأهمية بمكان أن تستفيد من هذه الساعات المتواصلة بشكل جيد.

لا تصدقنا؟ مئات الفنانين والموسيقيين والمؤلفين المشهورين قضوا كل صباحهم ملفوفة في روائعهم ، بما في ذلك فيكتور هوغو ، وكورت فونيغوت ، ولودفيغ بيتهوفن ، ومايا أنجيلو ، وجون ميلتون.

5) اعتنق السلام

رصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة taramara78

العالم الحديث هو سيرك من الضوضاء والتوتر والإفراط في التحفيز. الطريقة الوحيدة للهروب منها؟ استيقظ قبل أي شخص آخر ، وامنح نفسك الوقت والسلام لتهدئة نفسك في اليوم.

من الصعب للغاية تحقيق الشعور بالهدوء عندما تعلم أن لديك نصف ساعة فقط للاستعداد للعمل ، وخمس دقائق لتناول الطعام ، وخمس دقائق لتجهيز نفسك ، وعشر دقائق للخروج من المنزل ، وهكذا طوال الوقت. يوم.

من خلال توفير وقتك في ساعات الصباح الباكر ، فإنك تسمح لنفسك بالوقت لتحقيق بعض اليقظة ، والتقدم على جميع مسؤولياتك قبل أن تنتهي المواعيد النهائية.

المزيد من المقالات لقراءتها لتحسين نفسك:

نصيحة المعلم الروحي حول كيفية التوقف عن الاهتمام بما يعتقده الآخرون

9 طرق لممارسة حب الذات والإيمان بنفسك مرة أخرى

11 طريقة لزيادة السيروتونين في دماغك (بشكل طبيعي)