8 عادات قد تساعدك على أن تعيش حياة أكثر سعادة

8 عادات قد تساعدك على أن تعيش حياة أكثر سعادة

مثل معظم الأشياء في الحياة ، تتطلب السعادة جهدًا حقيقيًا. هناك خيارات صعبة يتعين القيام بها لإبقاء نفسك سعيدًا ، خاصة على المدى الطويل.


هناك اقتباس من مدير التسويق في Buffer ، كيفان ليالذي يعجبني بشكل خاص. في يجسد السعادة في متعادل، لقد قاموا بتغيير 'دعم العملاء' إلى إسعاد العملاء. 'تُخبز السعادة في داخلنا حضاره والقيم و غوت من كل شخص يعمل في الفريق '، يكتب لي.

هذا يجعلني أتساءل: هل السعادة تولد في ثقافة أم أنها متأصلة في بشر معينين؟ سعيت لإيجاد تفسيرات لكيفية السعادة وكيفية البحث عنها:

1) تعرف على نفسك لما أنت عليه


نعلم جميعًا قول المثل ، 'يمكنك أن تكون أي شيء تريده.' ولكن في الحقيقة ، هناك طريقة أفضل بكثير لقول ذلك: 'يمكنك أن تصبح أفضل مما أنت عليه حاليًا'.

لا تعني عملية التأكيد الإيجابي أنك تركز حصريًا على الإيجابية. يُطلق على نسخة عالم النفس بول بيرسال من هذا 'المشروع' ، حيث يشجع ذلك نرحب بالعيوب بنفس الحماس مثل نقاط القوة.



بدلاً من الدفع لنصبح شيئًا لسنا كذلك ، يجب أن نعترف فقط بعيوبنا بدلاً من التظاهر بأنها غير موجودة. وجدت دراسة أجرتها جامعة واترلو دليلاً على أن فرض الإيجابية لا يؤدي إلا إلى استياء أكبر.


الخطوة الأولى نحو السعادة ، إذن ، هي أن نغفر لأنفسنا الأشياء التي لا نحبها وأن ندفع قدماً بالأشياء التي نفخر بها.

(لمعرفة المزيد حول كيفية ممارسة حب الذات ، راجع دليلنا النهائي لحب نفسك هنا)

2) نرحب بتعقيد الحياة

الحياة شيء معقد للغاية ، وطيف المشاعر البشرية ليس أقل تعقيدًا.

عالم النفس جوناثان أدلر أجرى سلسلة من الاختبارات لنظرية تسمى التجربة العاطفية المختلطة. لقد افترض أن الناس الذين رحبوا بالعواطف الإيجابية والسلبية تمتلك في نفس الوقت رفاهية نفسية إيجابية بشكل عام.

صحيح أن المشاركين الذين أكدوا كل من مشاعرهم السيئة والجيدة أفادوا بتحسن الحالة المزاجية. يقول أدلر إن هذا ناتج عن تحييد شاعرين قويين: 'أخذ الخير و قد يزيل السوء معًا سموم التجارب السيئة '.

وبالمثل ، جامعة بوسطن دراسة يؤكد أن القلق يمكن التغلب عليه من خلال الاعتراف بالمشاعر الإنسانية المعقدة.

حتى أن دراسة أخرى أجراها هال هيرشفيلد ذهبت إلى حد استنتاج أن التوازن العاطفي يساعد على ذلك الحفاظ على اللياقة البدنية.

هناك فائدة واضحة من استيعاب الخير والشر في التجارب البشرية ، لذلك لا تخف من احتضانها.

3) توقع دائمًا الأسوأ

لكن أليس هذا تشاؤم ، كما تسأل؟ ليس صحيحا. هذه الممارسة القديمة المتمثلة في 'التصور السلبي' أو توقع الأسوأ والاستعداد لها موجودة منذ اليابان القديمة.

في العصر الحديث الخبير أوليفر بيركمان وصفها بأنها 'مع سبق الإصرار':' في معظم المواقف ، ستكتشف أن قلقك أو مخاوفك بشأن تلك المواقف كانت مبالغة. '

ربما يكون التدريب العسكري شهادة أخرى حديثة على الفوائد المحتملة للتصور السلبي.

في حديثه إلى صديق كان يعمل سابقًا في البحرية الأمريكية ، أخبرني أن رؤسائه دائمًا ما كانوا يتحدونهم لأن 'العدو لن يكون لطيفًا'.

من خلال التدريب على الأسوأ ، يمكنك الاستعداد لأي شيء بين أسوأ وأفضل وضع ممكن.

4) كن قريبًا جسديًا من الأشخاص الذين تحبهم

من الطبيعي أن نشعر بالسعادة عندما يكون الأصدقاء والعائلة حولنا. ومن المثير للاهتمام ، أنه يوجد الآن دليل علمي على كيفية القيام بذلك يمكن أن يؤثر القرب على السعادة.

درست دراسة مثيرة للإعجاب تُعرف باسم دراسة فرامنغهام للقلب في ماساتشوستس المشاركين ، ولاحظت كيف تتصرف السعادة عبر عدة أجيال.

وجدوا أن السعادة والقرب يتأثران بعدة عوامل ، أبرزها نوع العلاقة التي يتشاركونها مع الشخص الآخر.

خلصت الدراسة إلى أنه من بين جميع العلاقات ، كان يُنظر إلى الأصدقاء المشتركين على أنهم هم العلاقة التي تجلب أكبر قدر من السعادة للمشاركين.

لم يكن الاقتراب من أحد أفراد العائلة جيدًا أيضًا ، فقد احتل المرتبة الخامسة فقط للأشقاء. ومن المثير للاهتمام أن العلاقات الرومانسية احتلت مرتبة أقل من الصداقات المتبادلة ، حيث احتل الشركاء المقيمون المرتبة السادسة والشركاء غير المقيمين في المرتبة الثامنة.

لذلك كلما احتجت إلى توصيل سريع ، حاول الاتصال بأحد أصدقائك المقربين وشاهد ما سيحدث.

5) لا تخف من تعلم شيء جديد

قد يكون الخوض في الجدة أمرًا مخيفًا جدًا. يحزم الكثير من التوتر. عندما نحاول اكتساب مهارة جديدة ، فإننا غالبًا ما نتعامل مع هذه المشاعر مع الشعور بعدم الكفاءة والشك الذاتي ، كما هو الحال مع الاستجابة الطبيعية لاستكشاف أرضية غير مألوفة.

إلى دراسة التي نشرتها مجلة دراسات السعادة يشير إلى أن هذا الضغط مفيد لك ، على الأقل على المدى الطويل.

عندما تبذل مجهودًا واعيًا لتحسين شخصيتك من خلال تعلم لغة جديدة أو تطوير سمة ضعيفة ، على سبيل المثال ، تصبح في النهاية أكثر سعادة يوميًا.

إن معرفة أنك في طريقك لأن تصبح فردًا أكثر نضجًا وأكثر كفاءة هي طريقة مؤكدة لتعزيز السعادة وتعزيز الثقة.

(يعد التسويق عبر الإنترنت مهارة جديدة رائعة يجب على أي شخص القيام بها. لمعرفة المزيد حول إنشاء الصفحات المقصودة وإنشاء مسارات تحويل للمبيعات ، تحقق من استعراض ClickFunnels هنا).

6) غير طريقة قولك لا

ادعى عدد لا يحصى من خبراء التوازن بين العمل والحياة أن رفض المسؤوليات هو خطوة محددة نحو السعادة. بعبارة أخرى ، أسرع طريقة لتصبح سعيدًا هي معرفة متى تقول لا.

ولكن حتى عندما فعل قل لا ، نشعر بالذنب للتخلي عن المسؤوليات غير العاجلة لمجرد أننا اعتدنا بالفعل على قول نعم. مجلة أبحاث المستهلك قام بأخذ رأي مثير للاهتمام حول الاختلاف في قول لا في فهم ما إذا كان للمصطلحات أي علاقة بالفعالية.

بدلاً من قول 'لا' ، اكتشفت الدراسة أن قول 'أنا لا' هو تأكيد أفضل لكل من تولي المهام والتخلي عنها. من المرجح أن يتحقق قول 'لا أفتقد عشاء الأسرة للعمل' بدلاً من 'لن أفوت عشاء العائلة للعمل' ، مما يجعله شعارًا أفضل لأي شخص مشغول في العالم.

7) العلاج يعمل بشكل أفضل من المال

في حين أنه ليس من غير المألوف أن يعمل العلاج في حد ذاته كمعزز للمزاج ، إلا أنه من الشائع أيضًا أن تلقي الأشياء المادية مثل المال يمكن أن ينتج قدرًا متساويًا من السعادة.

ليست هذه هي القضية. في الآونة الأخيرة دراسة، فقد وجد أن آلاف الأشخاص ذكروا أن تلقي العلاج كان على الأقل 32٪ أكثر فاعلية في تعزيز السعادة من تلقي النقود.

وخلصت الدراسة إلى أن العوامل غير المادية مثل الخبرات والعلاقات هي أفضل الطرق لزيادة السعادة ، مقارنة بالأشياء المادية مثل الممتلكات والمال.

إن معرفة كيفية تغيير حياتك لتصبح شخصًا أسعد سيؤتي ثماره على المدى الطويل ، حتى لو كان ذلك يعني التخلي عن الأشياء المادية المؤقتة لصالح أحداث الحياة طويلة الأمد.

8) الاشتراك في صوم اللذة

مبدأ الصوم بسيط جدا. يشارك بعض الناس في الصوم كجزء من أعيادهم الدينية (رمضان على سبيل المثال) ؛ البعض الآخر للحث على طريقة جديدة لحرق السعرات الحرارية (صيام الماء).

لكن الصيام يمكن أن يتجاوز الأمور المتعلقة بالطعام. الصيام الممتع هو المكان الذي تتخلى فيه عن أشياء قد تستمتع بها بانتظام: التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي ، والحلويات اللذيذة ، ولعبة فيديو معينة. الهدف من صيام المتعة هو زيادة السعادة في الأشياء التي نتمتع بها بالفعل.

كيف؟ يشرح أحد علماء النفس هذه الظاهرة جيدًا: 'إن حرمان نفسك من شيء ما يجعلك نقدر الأشياء التي تأخذها كأمر مسلم به'.

عندما تنخرط في صيام المتعة ، ستجد لك تصبح قوة الإرادة أضعف على مدار اليوم، ولكن هذا ليس مؤشر ضعف. يمكنك بسهولة تدريب نفسك على طاعة عقلك لأن التحكم يصبح بعيد المنال.

بطريقة ما ، صيام المتعة هو أحد أسرع الطرق لزيادة السعادة. إنه يتحدانا لإعادة التفكير في الطريقة التي نتعامل بها مع المصادر الحالية للسعادة وترقية تجربتنا إلى هذه التفاعلات الدنيوية.

لمعرفة المزيد عن الصيام المتقطع وكيف يمكن أن يفيدك ، تحقق مما حدث عندما حاولت الصيام المتقطع لمدة شهر هنا.