فيما يلي 40 هدفًا للتنمية الشخصية ستجعلك أكثر سعادة

فيما يلي 40 هدفًا للتنمية الشخصية ستجعلك أكثر سعادة

دعني أطرح عليك هذه الأسئلة.


أين ترى نفسك في السنوات العشر القادمة؟ ما الذي ستحققه عندما تبلغ 40 أو 50 أو 60 عامًا؟

ربما ستقول أنك تريد امتلاك 5 منازل عندما يحين ذلك الوقت. أو تهدف إلى السفر حول العالم عندما تبلغ من العمر 50 عامًا.

لكن الحقيقة هي أن الأمر أكثر من مجرد وضع علامة على الإدخالات في قائمة المجموعة الخاصة بك. ما أسأله هو كيف تريد - كفرد لديه عقل وجسد وروح - أن تتطور.


ما هي أهداف التنمية الشخصية؟

إنها أهداف تهدف إلى زيادة نمو الفرد - عقليًا وعاطفيًا واجتماعيًا.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في وقت لاحق في الحياة ، فأنت بحاجة إلى التطور لتصبح شخص أفضل. لذا فإن امتلاك فكرة عما تريد أن تكون أمرًا ضروريًا لأن التطوير الشخصي هو عملية تستمر مدى الحياة.



يعد إعداد هدف إنمائي طريقة لتقييم قدراتك والنظر في أهدافك في الحياة وزيادة إمكاناتك إلى أقصى حد.


أهداف التنمية الشخصية

فيما يلي 40 هدفًا للتنمية الشخصية لتبدأ بها:

1. عليك أن تطوير عقلية النمو

الشغف بتمديد نفسك والالتزام بها ، حتى (أو بشكل خاص) عندما لا تسير الأمور على ما يرام ، هو السمة المميزة لعقلية النمو. هذه هي العقلية التي تسمح للناس بالازدهار خلال بعض الأوقات الأكثر صعوبة في حياتهم. - كارول دويك ، عقلية: علم النفس الجديد للنجاح

املك عقلية النمو تمكنك من المضي قدما وتكون أفضل. اعتقد أنك قادر على تغيير ما يحتاج إلى تغيير وتقبل إمكاناتك حتى تتحقق.

2. يجب أن تكون استباقيًا

سوف تأتي الفرص وتذهب ، ولكن إذا لم تفعل شيئًا حيالها ، فهل أنت كذلك.

- ريتشي نورتون ، قوة بدء شيء ما غبي: كيف تسحق الخوف ، وتحقق الأحلام ، وتعيش بدون ندم

انتظار التغيير قصة واحدة ولكن الخروج وتحقيق ذلك يأخذها إلى مستوى آخر.

تذكر دائمًا أن لديك القوة لخلق الفرص لنفسك والاستفادة الكاملة من الفرص التي تأتي في طريقك.

3. اعرف نفسك أولا

فهم الذات هو مسعى مدى الحياة. إنها ليست ندوة نهاية الأسبوع. لا يأتي في شكل كبسولة.

- فيرونيكا توجاليفا ، فن التحدث إلى نفسك

إنه يسمى التطوير الشخصي لسبب ما - لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع. عليك أن تعرف من أنت - صفاتك وشخصيتك وتجد النهج الذي يناسبك.

4. لا تستسلم

الرجل الذي يتقن الصبر هو سيد كل شيء.

- جورج سافيل

بالصبر والمثابرة يمكنك إتقان أي شيء.

تذكر أن التغيير ليس سهلاً وأن الذين نجحوا لم يستسلموا حتى عندما أصبح الأمر صعبًا. كما يقولون ، الفائزون لا يستسلمون أبدًا ولا يفوز المتسربون أبدًا.

تدرب على التصميم الصلب على عدم الإقلاع عن التدخين عندما تصبح الأمور صعبة.

5. تقبل نفسك

اقبل من أنت وتفردك. حدد اختياراتك ومعتقداتك.

- ليلى جفتى أكيتا

أن تعرف نفسك شيئًا وأن تقبل ما تعلمته عن نفسك شيء آخر. يتضمن ذلك نقاط قوتك وعيوبك.

حاول تحسين نفسك بأي طريقة أو شكل أو شكل تراه مناسبًا. لكن عليك أيضًا أن تقبل أنك لست مثاليًا ولن تكون أبدًا.

سوف ترتكب أخطاء وهذا جيد لأنك عمل مستمر.

أهداف التنمية الشخصية

6. اتخاذ القرارات الصحيحة

المشكلة ، ببساطة ، هي أنه لا يمكننا اختيار كل شيء في وقت واحد. لذلك نحن نعيش في خطر أن نصبح مشلولين بسبب التردد ، خائفين من أن كل خيار قد يكون اختيارًا خاطئًا.

- إليزابيث جيلبرت ، ملتزمة: متشكك يصنع السلام مع الزواج

من اللحظة التي تستيقظ فيها إلى اللحظة التي تغلق فيها عينيك ، عليك أن تقرر. أي قميص ترتديه ، وماذا تأكل على الغداء ، وماذا تنشر على صفحتك على Facebook وغيرها.

ومع ذلك ، فإن القرارات الكبيرة هي التي تهم حقًا مثل كيفية التحلي بالصبر في حركة المرور ، وما هي الدورة التدريبية عبر الإنترنت التي يجب اتخاذها لاكتساب المزيد من المعرفة وكيفية إدارة وقتك. عندما تحصل على ذلك بشكل صحيح ، ستتغير حياتك بالتأكيد للأفضل.

7. ممارسة الامتنان

كن ممتنًا لما لديك بالفعل أثناء متابعة أهدافك. إذا لم تكن ممتنًا لما لديك بالفعل ، ما الذي يجعلك تعتقد أنك ستكون سعيدًا بالمزيد.

- روي تي بينيت ، النور في القلب

الكثير من الخير يحدث الكرمة عندما تمارس الشكر. دعونا نكون ممتنين ونستمتع بكل الأشياء الصغيرة التي ربما نتغاضى عنها يوميًا.

بعد كل شيء ، إنها الأشياء الصغيرة التي تجعل الحياة جديرة بالاهتمام.

8. افتح عقلك

عندما نتجنب الحكم المسبق على مصادر معلوماتنا ، نصبح أكثر تقبلاً لما لديهم لتقديمه. إذا جئنا للاستماع بلوحة فارغة ، يمكن لبيئتنا أن تكتب عليها ما نحتاج إلى سماعه. وبالمثل ، إذا كانت قنواتنا العقلية والحسية مفتوحة ، فسيكون هناك مجال أكبر لاستيراد الطاقة والمعلومات.

- جوزيف ديتش ، Elevate: دليل أساسي للحياة

تجنب أن تكون منغلق الأفق. في حال كنت لا تعرف ، هناك العديد من الآراء ووجهات النظر في هذا العالم.

تذكر ، لمجرد أنك على حق لا يعني أنهم مخطئون. لا تدخل في قتال فقط لتثبت أن رأيك هو الأفضل.

عليك أيضًا أن تظل منفتحًا على احتمال أن ما تعتقد أنه صحيح ليس بالضرورة هو الحال. تعامل مع الأمر بتواضع وكنقطة انطلاق لنموك الشخصي.

9. لا تتوقف عن التعلم

عش كأنك ستموت غدا. تعلم كأنك تعيش للابد.

- مهاتما غاندي

كل يوم في حياتنا يقدم لنا أشياء جديدة لنتعلمها. الحياة نفسها تزودنا بالدروس.

من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا الالتزام بحياة التعلم الهادف من أجل النمو وتعزيز الصحة العقلية الجيدة.

10. كن نفسك

اتبع قلبك ، واستمع إلى صوتك الداخلي ، وتوقف عن الاهتمام بما يعتقده الآخرون. - روي تي بينيت ، النور في القلب

أنت الوحيد في هذا العالم ، لذا استمتع بتفردك. ليس هناك فائدة من عيش الحياة كشخص لست كذلك.

حاول أن تكون صادقًا وصادقًا في كل ما تفعله. تصبح الحياة أسهل عندما تكون مرتاحًا لجلدك.

(لتتعلم كيف تطلق العنان لنفسك ، راجع دليلنا لكونك على طبيعتك هنا)

أهداف التنمية الشخصية

11. ثق بنفسك

كن شجاع. صدق أنك قادر على التغلب على أي صعوبات أو تحديات لأنك أقوى مما تعتقد.

إيمانك بنفسك سيجلب لك قدرًا كبيرًا من السلام.

(تعلم المزيد عن حب النفس، تحقق من دليلي النهائي ل تحب نفسك هنا)

12. تجنب القلق

القلق يمكن أن يمنع نموك بسبب الخوف الشديد. ولكن يمكنك تجاوز مخاوفك من خلال الممارسة تركيز كامل للذهن.

إن نشر أفكارك ومشاعرك المقلقة لن يحدث بين عشية وضحاها - إنه يحتاج إلى ممارسة مستمرة. لكنه يقلل بشكل كبير من تأثيره على حياتك على مدى فترة من الزمن.

13. تعلم كيفية التعامل مع التوتر بطريقة صحية

سيظل التوتر موجودًا دائمًا - المواعيد النهائية والامتحانات وحتى التحديات الصغيرة التي نواجهها في حياتنا اليومية. لا مفر من هذا.

الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو تعلم كيفية الاستجابة للتوتر بطريقة صحية. تتمثل إحدى الأساليب في التعامل مع أي تجربة بهدوء لأنها ستجعل من السهل تحملها وتسريع حلها.

ثم ابحث عن طريقة لحلها في أسرع وقت ممكن بدلاً من المماطلة والقيام بأشياء ضارة بصحتك.

14. نسعى جاهدين لتكون صديقا أفضل

يقول المثل القديم أنه لا يوجد إنسان جزيرة. الأصدقاء الذين لدينا هم جزء كبير من مواسم حياتنا - نضحك معهم ، ونبكي معهم ، وربما نتشاجر قليلاً. لكن الشيء هو أنهم يجعلون حياتك تستحق العيش.

من ناحية أخرى ، لديك أيضًا تأثير كبير على حياتهم. من خلال السعي إلى أن تكون أفضل صديقيمكنك أن تكون أحد مصادر فرحهم وأركان دعمهم.

15. تخلص من الدراما

الدراما لا تدخل حياتك فقط. إما أن تقوم بإنشائه أو دعوته أو ربطه.

- مجهول

تتطلب الدراما الانتباه ومن السهل التمسك بها لأننا نريد أن نُسمع ونشعر بأهميتنا. ولكن على محمل الجد ، فإن غرورنا فقط هو الذي يمنعنا من التصرف بشكل إيجابي وإيجابي.

عندما تتخلص من الدراما في حياتك ، فإنها تصبح أقل إرهاقًا وأكثر بهجة وأفضل لصحتك العقلية.

(لتعلم كيفية التعامل مع الأشخاص الصعبين ، انقر هنا)

16. كن متفائلا

اتضح ، كيف ترى الزجاج (نصفه فارغ أو نصف ممتلئ) يمكن أن يؤثر على حياتك بطرق لا حصر لها. وفقا ل دراسة، فإن التصرف السعيد له آثار إيجابية على صحتك العقلية والجسدية.

انها تقول:

التفاؤل هو موقف عقلي يؤثر بشدة على الصحة الجسدية والعقلية ، بالإضافة إلى التعامل مع الحياة الاجتماعية والعملية اليومية. من خلال الإدارة التكيفية للأهداف الشخصية والتنمية وباستخدام تكتيكات المواجهة النشطة ، يكون المتفائلون أكثر نجاحًا بشكل ملحوظ من المتشائمين في الأحداث المكروهة وعندما تتعطل أهداف الحياة المهمة '.

يقترح نفس البحث أيضًا دمج نموذج تطبيقي لمفهوم التفاؤل في برامج العلاج والوقاية للصحة العقلية والجسدية لتحسين الرفاهية العامة.

(لتعلم 5 طرق مدعومة علميًا لتكون أكثر إيجابية ، راجع هذا المقال هنا)

17. إيجاد توازن صحي بين العمل والحياة

يتم قضاء جزء كبير من الجدول الزمني لحياتنا في العمل. ومع ذلك ، يتم التشديد على معظم عملهم.

يجب أن تجد توازنًا صحيًا بين العمل والحياة. تذكر أننا نعمل لنعيش ولا نعيش لنعمل.

18. انتبه

اليقظة والتفكير يتطلب الممارسة. لكن الأمر أكثر من مجرد تنبيه.

هذا يعني أنك تهتم حقًا بما تفعله والأشخاص الذين تتواجد معهم والأماكن التي تذهب إليها. سوف تساعدك ممارسة اليقظة على تحقيق راحة البال الحقيقية.

(إذا كنت تبحث عن إجراءات محددة يمكنك اتخاذها للبقاء في الوقت الحالي وعيش حياة أكثر سعادة ، تحقق منالكتاب الإلكتروني الأكثر مبيعًاحول كيفية استخدام التعاليم البوذية لحياة واعية وسعيدةهنا.)

19. تخلص من العادات السيئة

العادات السيئة تدمر حياتنا. إنهم لا يجلبون شيئًا سوى الدمار ، ليس فقط لأجسادنا ولكن أيضًا لمستقبلنا. ما الفائدة التي يمكن أن يجلبها التدخين والشرب والمخدرات؟ لا شيئ.

إذا استطعت التخلص من عاداتك السيئة ، ستصبح حياتك أفضل. ستصبح أكثر صحة ولديك فرصة أكبر للنجاح.

20. تكوين عادات جيدة

من المفيد أنه عندما تتخلص من عاداتك السيئة ، فأنت في طور تكوين عادات جديدة جيدة.

اختر تلك التي تحسن صحتك الجسدية والعقلية ، وتجعل حياتك أكثر إيجابية ، وعلاقاتك أفضل.

أهداف التنمية الشخصية

21. إدارة توقعاتك

افتراض الكثير يمكن أن يؤذيك. يجعلك تشعر بخيبة أمل عندما لا تكون النتيجة كما كنت تتوقع.

ما يمكنك فعله هو إدارة توقعاتك وقبول أنه في بعض الأحيان ، تكون الحياة غير مؤكدة حقًا.

22. تقبل إخفاقاتك

لا يوجد أحد مثالي ، عليك أن تعرف ذلك. في عمر واحد ، قد يبدو أننا نفشل مليون مرة وهذا أمر جيد.

تذكر أن الفشل جزء مهم من حياتك. بدونها ، لن تنمو وتصبح فردًا ناضجًا.

حوّل إخفاقاتك إلى دروس ولا تتخلى عن المحاولة حتى تتمكن من تحقيق أشياء عظيمة.

23. تنمو خارج منطقة راحتك

يمكن للمرء أن يختار العودة نحو الأمان أو إلى الأمام نحو النمو. يجب اختيار النمو مرارًا وتكرارًا ؛ يجب التغلب على الخوف مرارا وتكرارا.

- ابراهام ماسلو

لا يعني الشعور بالراحة دائمًا أنك في أمان. في بعض الأحيان ، يمنعنا البقاء في مناطق الراحة لدينا من النمو.

تذكر أن التعلم الحقيقي يأتي خارج منطقة راحتك. هذا يعني أنه يجب عليك تجربة أشياء جديدة والتحلي بالشجاعة للقيام بذلك.

ليس مضمونًا أنك ستستمتع بها ولكن بعد 20 عامًا من الآن ، ستصاب بخيبة أمل أكبر من الأشياء التي لم تفعلها أكثر من تلك التي فعلتها. (مارك توين)

24. قهر مخاوفك

جوزيف ليدوكس قال من مركز علم أعصاب الخوف والقلق:

'الخوف هو الاستجابة للمثيرات الفورية. الشعور بالفراغ في أمعائك ، وسرعة قلبك ، وتعرق راحة اليد ، والعصبية - وهذا هو رد فعل عقلك بطريقة مبرمجة مسبقًا لتهديد محدد للغاية '.

في الواقع ، مواجهة مخاوفك أو مجرد تخيل الشيء الذي تخاف منه ، هو عمل مخيف. أعلم أنه صعب ولكنه ليس مستحيلاً.

واحد دراسة حتى أنه يُظهر أنه من الأفضل أن تعيش الصدمة من جديد بدلاً من قمعها. لذلك إذا كنت تريد التغلب على مخاوفك ، فعليك أن تعرض نفسك لها.

إنه أمر صعب ولكن بمساعدة الأشخاص الذين تحبهم ، يمكنك التخلص من المخاوف التي تعيقك في الحياة.

(لمعرفة كيفية التغلب على مخاوفك ، راجع دليلنا حول كيفية التحلي بالشجاعة هنا)

25. افعل ما تحب

إذا كان عليك الاختيار بين القيام بالأشياء التي تحبها أو الأشياء التي لا تحب القيام بها على الإطلاق ، فما هي إجابتك؟ أنا متأكد من أن اختيارك سيكون الأول.

عندما تفعل ما تحب أن تفعله ، سوف يجلب لك الحماس والإيجابية إلى حياتك. لذا مهما كان شغفك ، عليك متابعته. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستجد بها معنى لوجودك.

(شيء واحد أحبه التسويق عبر الإنترنت وبيع كتبي الإلكترونية. أنا أستخدم ClickFunnels ، وهو أفضل برنامج قمع يمكنك الحصول عليه. تحقق من بلدي مراجعة شاملة ClickFunnels هنا).

أهداف التنمية الشخصية

26. دعها تذهب

إذا كنت تحمل ماضيك معك ، فسيؤدي ذلك إلى إحباطك فقط. الندم والشعور بالذنب والحزن والغضب يدمر سلامك الداخلي لذا من الأفضل تركه يذهب.

أحضر الدروس التي تعلمتها فقط ولكن تخلص من العبء العاطفي المرتبط بأحداث الماضي السلبية.

27. تعلم أن تغفر

عندما تقول إنك تسامح شخصًا ما ، فهذا لا يعني أنك تنسى الأشياء السيئة التي حدثت لك. هذا يعني أنك لم تعد تسمح للماضي بالتأثير على حاضرك ومستقبلك.

الباحثون قال مايكل ماكولو وإيفريت ورثينجتون وكينيث راشال:

'نحن نعرّف التسامح بين الأشخاص على أنه مجموعة التغييرات التحفيزية التي يصبح بموجبها (أ) دافعًا متناقصًا للانتقام من شريك العلاقة المسيء ، (ب) الدافع المتناقص للحفاظ على القطيعة من الجاني ، و (ج) مدفوعًا بشكل متزايد بالمصالحة وحسن النية تجاه الجاني ، على الرغم من أفعال الجاني المؤذية '.

ببساطة ، الغفران يعني إطفاء اللهب الذي يبقي أي مشاعر سيئة مشتعلة.

28. لا تركز كثيرا على المال والممتلكات المادية

عندما تقصفنا المادية كل يوم ، من الصعب ألا نستسلم لهذه العقلية.

من المقبول تكوين علاقة بالمال والأشياء المادية ولكن لا تحبها كثيرًا لدرجة أنها تمنحك بالفعل القلق والتوتر وأمراض عصبية أخرى. قم بفك قبضتك على الثروة وتقبل أن المزيد من المال لا يعني المزيد من السعادة.

الدكتور توماس جيلوفيتشقال أستاذ علم النفس بجامعة كورنيل:

'نشتري أشياء تجعلنا سعداء وننجح. ولكن فقط لفترة من الوقت. الأشياء الجديدة مثيرة لنا في البداية ، ولكن بعد ذلك نتكيف معها '.

29. ممارسة عقلية الوفرة

تؤثر عقليتك بشكل جذري على مجرى حياتك. إذا كنت ترغب في إقامة علاقة صحية بالمال والممتلكات ، فعليك أن تمارس عقلية الوفرة.

وفقًا لستيفن كوفي ، مؤلف العادات السبع للأشخاص الأعلى تأثيرا، عقلية الوفرة هي:

'... مفهوم يعتقد فيه الشخص أن هناك ما يكفي من الموارد والنجاحات لمشاركتها مع الآخرين.'

هذا يعني ببساطة أنك تزرع وتشارك ما تستطيع لأنك تفكر في إمكانية فوز جميع الأطراف بطريقة أو بأخرى في موقف معين.

30. تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك

التواصل هو أحد أهم المهارات التي تحتاجها لحياة ناجحة.

- كاثرين بولسيفر

كيف نتفاعل و تواصل مع الناس له تأثير على حياتنا سواء أعجبك ذلك أم لا. لهذا السبب من المهم جدًا أن نتعلم توصيل أفكارنا ورغباتنا بشكل أكثر فعالية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نكون مستمعين جيدين. نحن بحاجة إلى فهم الناس لتكوين رابطة ، ونكون صديقًا أفضل ، وتقليل الصراع.

أهداف التنمية الشخصية

31. يكون تأثير جيد

احرص على أن يكون لك تأثير جيد على الآخرين. صدق أو لا تصدق ، لديك القدرة على تغيير العالم بطريقتك الخاصة.

مجرد تسليط ضوء إيجابي على العالم يحدث فرقًا كبيرًا بالفعل. إن فعل الخير للآخرين يجعل حياتهم أكثر إشراقًا في هذه العملية.

32. كن منتجا

يقولون أن الوقت مثل النهر - لا يمكنك لمس نفس الماء مرتين ، لأن التدفق الذي مر لن يمر مرة أخرى.

تعلم قيمة الوقت ، وهو مورد دائم التناقص في وجودك البشري. تذكر أن كل ثانية تمر هي ثانية واحدة لن تستردها أبدًا.

لذا ، قم بتعظيم ما تحققه بوقتك. أن تكون منتجًا وتجنب التسويف هو بداية جيدة لتحقيق أقصى استفادة منه.

33. تعلم الرد بشكل مناسب

في كل مرة نواجه فيها موقفًا ، يمكننا دائمًا اختيار كيفية الرد. وغني عن القول ، إن اختيار الرد بشكل مناسب أمر يستحق الثناء. يمكن أن يكون أيضًا هدفًا جيدًا للتنمية الشخصية.

الاستجابة المناسبة تعني تجنب الغضب عند عدم الحاجة إليه وعدم إخراج الجبال من التلال.

34. ممارسة الحديث الذاتي الإيجابي

كيف فكر وتحدث عن نفسك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على شعورك وتصرفاتك. لذلك عندما تحافظ على اللغة والنبرة إيجابية ، يتم أيضًا تطوير عقلية إيجابية.

يمكن للمونولوج الداخلي الإيجابي أن يشجع على زيادة احترام الذات وتحسين الثقة بالنفس وإعطاء الحافز.

35. حدد فكرتك الخاصة عن النجاح

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فلا تنظر إلى تعريف الآخرين للنجاح. بدلا من ذلك ، حدد الخاص بك.

إن العيش وفقًا لمُثُل الآخرين لن يؤدي إلا إلى إحباطك. ولكن إذا كنت تعرف كيف يبدو النجاح والسعادة بالنسبة لك ، فستعرف ما يجب القيام به لتحقيق ذلك.

أهداف التنمية الشخصية

36. ممارسة التعاطف

التعاطف يعني القدرة على الارتباط بمشاعر إنسان آخر. يمكنك الشعور بألمهم وسعادتهم - فهذا يساعدك على التواصل مع الآخرين.

بحسب ال أكبر مركز العلوم الجيدة:

'التعاطف هو لبنة من لبنات الأخلاق - لكي يتبع الناس القاعدة الذهبية ، من المفيد أن يضعوا أنفسهم في مكان شخص آخر. كما أنه عنصر أساسي في العلاقات الناجحة لأنه يساعدنا على فهم وجهات نظر واحتياجات ونوايا الآخرين '.

37. ممارسة التأمل الذاتي

سوف تتضح رؤيتك فقط عندما يمكنك النظر في قلبك. من ينظر إلى الخارج ، أحلام ؛ من ينظر إلى الداخل ، يستيقظ.

- سي جي شاب

يعتبر الاستبطان من أقوى أدوات النمو الذاتي. عندما تفكر في أفكارك وأفعالك ، سيساعدك ذلك على تجنب ارتكاب نفس الأخطاء وتحسين مهارات اتخاذ القرار لديك.

التطلع إلى الداخل لفهم شخصيتك بشكل أفضل ولماذا تفعل أشياء معينة مهم حقًا إذا كنت تريد تطوير نفسك.

38. اعتني بنفسك

في عالم اليوم المزدحم ، هناك الكثير من الأشياء التي تركت كأمر مسلم به. من المحزن أن أقول ، أحدهم هو نفسك.

ربما لا ترى ذلك كأولوية أو أنك مشغول جدًا في رعاية الآخرين أو ببساطة لأنك لا تعرف كيف. لكن تذكر أنه لديك حياة واحدة فقط لتعيشها ، على الأقل في هذه الحياة.

لذلك عليك أن تتعلم الرعاية الذاتية المناسبة وأن تجعلها جزءًا من روتينك. سوف تشكرك ذات يوم.

39. اعرف الغرض الخاص بك

والغرض من الحياة ليس أن تكون سعيدا. من المفيد ، أن تكون مشرفًا ، أن تكون عطوفًا ، أن تحدث بعض الاختلاف أنك عشت وعشت جيدًا.

- رالف والدو إيمرسون

أهدافك لا شيء إذا كنت لا تعرف هدفك. أعلم أن العثور على هدفك أسهل قولًا من فعله.

ولكن عندما تجده ، ستجد أيضًا القناعة الحقيقية.

40) ادخل إلى روتين تمارين

بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إلى ذلك ، فإن التمرين عادة ممتازة يجب عليك اكتسابها.

إنه ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لعقلك أيضًا.

وفقًا لمدونة هارفارد هيلث، للتمرين قدرة فريدة على تقليل التوتر وتصفية عقولنا:

'التمارين الرياضية المنتظمة ستحدث تغييرات ملحوظة في جسمك ، والتمثيل الغذائي ، وقلبك ، ومعنوياتك. لديها قدرة فريدة على الانتعاش والاسترخاء ، لتوفير التحفيز والهدوء ، لمواجهة الاكتئاب وتبديد التوتر. إنها تجربة شائعة بين رياضيي التحمل وقد تم التحقق منها في التجارب السريرية التي استخدمت التمرينات بنجاح لعلاج اضطرابات القلق والاكتئاب السريري. إذا كان بإمكان الرياضيين والمرضى جني فوائد نفسية من التمرين ، فيمكنك ذلك أيضًا '.

أهداف التنمية الشخصية

بعض الكلمات للتأمل ...

الآن ، خذ لحظة للتفكير حقًا في أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك.

أي منهم هو الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ عندما تجد الإجابة ، لا تضيع الوقت وابدأ في فعل ذلك.

مع وضع أهداف التنمية الشخصية في الاعتبار ، يمكنك البدء في عيش حياة أحلامك الآن.

قد لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها ، لكنك ستصل إلى هناك خطوة بخطوة.