طريقة الصخرة الرمادية: كيفية التعامل مع شخص نرجسي لا يمكنك تجنبه

طريقة الصخرة الرمادية: كيفية التعامل مع شخص نرجسي لا يمكنك تجنبه

هناك اتجاه متزايد في التعامل مع النرجسيين في حياتك. النصيحة الشائعة هي قطعها عن حياتك.


لكن ماذا لو كان النرجسي الذي تتعامل معه هو والدتك أو أختك؟

بالتأكيد ، يمكنك فصلهم عن حياتك ، على الرغم من أن الأمر لن يكون سهلاً على الأرجح.

بدلاً من ذلك ، يمكنك محاولة استخدام طريقة Gray Rock لمحاولة إدارة وجودهم في حياتك دون إبعادهم أو قيادة نفسك للجنون.


إليك كيفية تنفيذ طريقة Gray Rock لتسهيل التعامل مع شخص نرجسي لا يمكنك تجنبه.

ما هي طريقة غراي روك؟

باختصار ، تعزز طريقة غراي روك المزج.



إذا نظرت حولك إلى الأرض ، فإنك لا ترى الصخور الفردية كما هي: ترى الأوساخ والصخور والعشب كمجموعة.


عندما نواجه النرجسيين ، فإنهم يميلون إلى رؤية كل شيء.

تمنحك طريقة Gray Rock خيار المزج بحيث لا تكون بمثابة هدف لهذا الشخص.

إن قطع شخص نرجسي عن حياتك ، في بعض الحالات ، قد يكون أمرًا خطيرًا ، وإذا كنت تمر بالطلاق أو تحاول تغيير حياتك لاعتراض أحد أفراد الأسرة المقربين ، فأنت بحاجة إلى حماية نفسك أولاً.

يوفر Gray Rock طريقة آمنة وفعالة لتخفيف التأثير الذي تحدثه حول هؤلاء الأشخاص ، وسيتركونك في النهاية بمفردك.

كيف تعمل طريقة غراي روك؟

للبدء ، عليك أن تقرر أنك لن تخضع بعد الآن لهذا النوع من العلاج.

النرجسي هو الشخص الذي سيبذل قصارى جهده لإيذائك من أجل سعادته أو رضاه.

إذا لم تتمكن من فصلهم عن حياتك تمامًا ، فحاول فصل نفسك عنهم قدر الإمكان.

إذا كنت تريد أن تكون في نفس الغرفة التي يتواجدون فيها ، قم بإلهاء نفسك بهاتفك. لا تحضر المحادثات.

أجب على إجابات قصيرة ولا تنخرط في محادثة. في البداية ، سيصاب النرجسي في حياتك بالإحباط بسبب تقاعسك عن العمل ، لكنهم سيرون في النهاية أنه لا يوجد أي تقدم معك وسوف ينتقلون إلى شخص آخر.

إذا لم يحصل النرجسيون على ما يريدون: الرضا عن إيذاء الآخرين أو التلاعب بهم ، سيجدون مصدرًا آخر لهذا الرضا.

عندما يدخل الشخص الغرفة ، ابذل قصارى جهدك لمجرد المغادرة.

فيما يلي 4 خطوات لتنفيذ طريقة الصخور الرمادية بشكل صحيح:

1) العب الجزء

إذا كان مجرد التفكير بالنرجسي في حياتك يجعلك ترغب في اللعب في حركة المرور ، فقد تضطر حقًا إلى العمل على التغلب على نفسك وإيجاد طريقة لجعلها في حياتك.

هذا مهم بشكل خاص إذا كان النرجسي هو والد أطفالك أو شخص قريب منك مثل والدتك.

لذا بدلاً من استبعادها تمامًا أو توقع تغييرها ، ضع في اعتبارك أنه يمكنك تغيير هويتك أو ما تفعله عندما تكون بالقرب منهم.

بالتأكيد ، قد يكونون يقفون أمامك مباشرةً ، لكن ليس لديهم إذن للدخول في رأسك. فقط يمكنك ترك ذلك يحدث.

بدلًا من أن تترك اللقاء وأنت تشعر بالإرهاق من الطريقة التي يعاملونك بها ، حاول أن تلعب دورًا في السيناريو.

إذا لم يقدموا أي اعتذار عن سلوكهم ، فلا تعتذر لهم. احضر ، افعل ما بوسعك ، تخلص منه ، وامض قدمًا بأسرع ما يمكن.

2) اجعلها قريبة من صدرك

رصيد الصورة: Shutterstock - بقلم Dmytro Zinkevych

نظرًا لأن النرجسيين يحبون الأضواء ، يمكنك أن تشعر بالراحة وأنت تعلم أنك لن تضطر إلى الانخراط كثيرًا في هذا التفاعل وربما لن يلاحظوا حتى نقص المدخلات.

إنهم يحبون صوت صوتهم وسيتحدثون مطولاً سواء سمحت لهم بذلك أم لا ، لذا فقط امنحهم المجال ليفعلوا ويقولوا ما يريدون. لكن كن حازما مع نفسك.

استمر في تذكير نفسك بأن ما يفكرون به ويفعلونه لا يعكسك وأن بإمكانهم الاحتفاظ بجميع الآراء والأفكار التي يريدونها.

لست مضطرًا للاستسلام لأي منها. لا يتعين عليك السماح لهم بالمساحة الموجودة في عقلك للسيطرة على أفكارك. ليس عليك حتى أن تفعل أكثر بكثير من مجرد الابتسام والإشارة إليهم.

يمكنك إبقاء أفكارك ومشاعرك قريبة من صدرك - لن يبحثوا عنها على أي حال وستخرج من المحادثة سالمًا وتشعر وكأنك كنت مسيطرًا بدلاً من الشعور بأنك قد تعرّضت لها.

3) لا يمكنك الحصول على دم من حجر - أو صخرة غراي

السبب في أن طريقة غراي روك فعالة جدًا في التعامل مع النرجسيين الذين يمكنك إخراجهم من حياتك هو أنك تحتفظ بالسيطرة على ما تمتصه أنت وما الذي يتطفل عليه منك.

سيضغط الكثير من النرجسيين على الأزرار ويحاولون النهوض منك. عندما تستخدم طريقة Gray Rock ، فإنك تحافظ على السيطرة على نفسك.

على الرغم من عدم وجود أي سيطرة على الشخص النرجسي في حياتك ، ستتمكن من الحفاظ على الإحساس بالذات والشعور بالرضا بشأن إدارة الموقف بأفضل ما لديك.

إذا لم تمنحهم أي مساحة في عقلك ، فلن يتمكنوا من الاستيلاء عليها. وكما يقول المثل ، لا يمكنك الحصول على دم من حجر ، لذلك عندما تتمسك بقوة ، إما أن يستسلموا ويمضوا قدمًا ، أو لا يحصلون على ما يريدون منك ويمضون قدمًا على أي حال.

4) عندما يفشل كل شيء آخر ، ابتعد

امرأه قويهرصيد الصورة: Shutterstock - بواسطة Lipik Stock Media

في حين أن طريقة Gray Rock فعالة في مساعدتك على إدارة أقرب علاقاتك ، فقد لا تكون الإجابة التي تحتاجها لمساعدتك في حل مشكلتك النرجسية.

في النهاية ، عليك فقط أن تقرر كيفية التعامل مع هذا الشخص ، وإذا كنت لا تستطيع التعامل معه أو التعامل مع طرقه ، فقد تضطر إلى اتخاذ القرار للمضي قدمًا.

ليس الأمر سهلاً وقد يستغرق الأمر وقتًا لتتخطى الأمور وتكتشف الخدمات اللوجستية لعدم التحدث إلى شخص ما في عائلتك أو صديق مقرب بعد الآن ، ولكن في النهاية ، عليك أن تفعل ما هو الأفضل لك.

لذلك إذا لم تتمكن من الوصول بالعلاقة إلى نقطة يمكنك فيها تحملها - وهذا كل ما يمكنك أن تتمناه عندما تتعامل مع شخص نرجسي - فقد يكون الوقت قد حان للنظر في نهج أكثر ديمومة.

قد تجد أنها ركلة في الأسنان يحتاجها النرجسي ليكون حكيمًا ويتغير ، ولكن في كثير من الأحيان ، ستجد نفسك بدون هذا الشخص في حياتك لأنه ببساطة لن يتغير.

لكن لا يجب أن تطلب منهم التغيير حقًا. يجب أن تتحكم في الأشخاص الذين تسمح لهم بدخول حياتك ، وإذا لم يكن هذا هو الشخص الذي تريده في حياتك ، فلن تحتاج إلى شرح ذلك لأي شخص.

كيفية التعامل مع التفكك

أحد الآثار الجانبية لطريقة جراي روك هو أنك قد تبدأ بالانفصال في مجالات أخرى من حياتك ، أو مع أشخاص آخرين لا يعنيون أنك لا تؤذيك.

من المهم أن تراقب قدرتك العقلية وحالتك خلال الوقت الذي تحاول فيه إغراق الشخص النرجسي.

سيوفر لك الاحتفاظ بدفتر يوميات وإعادة التفكير في علاقاتك الأخرى منفذًا للتأكد من أنك لن تخرج عن النهاية العميقة.

هناك مشكلة أخرى قد تنشأ وهي أنك قد تبدأ في الاستمتاع بتجاهل النرجسي ، مما قد يؤدي إلى مشاكل أخرى.

ستحتاج إلى مراقبة نفسك للتأكد من أنك لا تتبع طريقة Gray Rock إلى حد بعيد.

تحقق مع أولئك الذين يهتمون لأمرك كثيرًا ، ومهما كان ما تفعله ، لا تخبر النرجسي في حياتك عن خططك للتخلص منهم.

سيؤدي ذلك فقط إلى تفاقم الوضع حيث سيبدأون في استخدام تجنبك ضدك وقد يؤدي الأمر برمته إلى نتائج عكسية.

الحصول على المساعدة إذا كنت في حاجة إليها

في حين أن طريقة جراي روك هي أداة يمكنك استخدامها لإدارة الأشخاص النرجسيين بمفردك ، إذا كنت تشعر أنك في خطر أو أن هناك أي تهديد لحياتك بسبب شخص ما ، أو إذا كنت تشعر بالخوف المفرط ، فيجب عليك طلب المساعدة .

لكل فرد الحق في الشعور بالأمان ، وإذا كان هناك شخص ما في حياتك يهدد تلك السلامة ، فقد تحتاج إلى الحصول على مساعدة احترافية.

قد يوفر لك التحدث إلى طبيب نفساني لوحة صوتية ودعمًا تحتاجه للتغلب على هذه المواقف العصيبة وللمساعدة في وضعك على الطريق الذي يجعلك قادرًا على الثقة بالآخرين مرة أخرى.

/i-tried-bumble-bff-here-s-what-happened,///unlock-his-heart-review,///23-powerful-couple-counseling-exercises-try-with-your-partner,///how-tell-if-someone-is-lying,///micro-cheating-9-signs,///how-make-relationship-work,///never-let-man-go-that-does-these-17-things,///these-17-signs-show-you-may-have-savior-complex-your-relationship,///how-heal-broken-heart,///50-brilliant-second-date-ideas-guaranteed-bring-you-closer-together,///10-surefire-ways-get-you-out-friend-zone,///these-50-long-distance-relationship-quotes-will-melt-your-heart,///rebound-relationship,///150-deep-questions-guaranteed-bring-you-closer-with-your-partner,///how-be-sexy-everything-you-need-know-look-feel-attractive,///what-is-true-love-understanding-it,///12-reasons-why-happiest-men-end-up-marrying-this-surprising-profession,///15-real-relationship-goals-every-couple-should-experience,///why-do-women-cheat-the-real-reasons-women-have-affairs,///a-crucial-factor-human-happiness, >