متى حان الوقت للانفصال؟ 17 علامة تحتاجها لإنهاء العلاقة

متى حان الوقت للانفصال؟ 17 علامة تحتاجها لإنهاء العلاقة

هل يجب عليك انهاء علاقتك؟


إنه قرار كبير وعاطفي ، وإذا قررت المضي فيه فستغير حياتك وحياتهم بشكل جذري.

عندما تنظر إلى حياتك بعد 5 سنوات ، فقد يكون هذا أفضل قرار اتخذته على الإطلاق.

لكنه قد يكون الأسوأ أيضًا.


في هذه المقالة ، سنستعرض 17 سببًا وجيهًا يجب عليك إنهاء العلاقة، وبعد ذلك سنستعرض 9 أسباب مروعة لإنهاء العلاقة.

في نهايته ، نأمل أن تكون على دراية أكبر بمسار الإجراء الذي يجب عليك اتخاذه.



17 سببًا وجيهًا لإنهاء العلاقة

1) أنت لا تتصرف بنفسك

من أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كانت علاقتك ناجحة هي عدم النظر إلى شريكك ، ولكن النظر إلى نفسك.


هل تتصرف مثل نفسك الطبيعي؟ أم أنك تتصرف بجنون وعاطفية؟ هل تخافين مما تقوله حول شريك حياتك؟

في النهاية ، أعظم العلاقات هي حيث يمكنك أن تكون على طبيعتك الحقيقية.

إذا كنت حذرًا من الطريقة التي تتصرف بها مع شريكك ، فمن المحتمل أنك لن تكون سعيدًا على المدى الطويل.

فيما يلي 7 علامات تدل على عدم شعورك بالراحة تجاه شريك حياتك:

  1. أنت تمشي على رؤوس أصابعك وتخفي أشياء عن شريك حياتك.
  2. أنت تراقب باستمرار أفعالك وكلماتك ، وأنت قلق بشأن رأي شريكك.
  3. تشعر بالقلق والإحباط عندما يكون شريكك في حضورك. ترتفع هذه السحابة متى لم تكن كذلك.
  4. أنت قلق من أن يتم الحكم عليك.
  5. لا يمكنك التحديق في عيون شريكك لأكثر من 5 ثوان.
  6. لا يمكنك قول ما تعنيه.
  7. أنت لا تثق بهم: لديك هذا الشعور المستمر في معدتك بأن هناك شيئًا ما خطأ.

بحسب أندريا بونيور دكتوراه ، الاعتذار عن سلوكك وعدم كونك على طبيعتك الحقيقية هو علامة واضحة على وجود علاقة مسيطرة:

'إنها علامة تحذير يجب أن تؤخذ على محمل الجد إذا كان عليك كثيرًا أن تعتذر لشريكك عن هويتك. هل يبدو أنك لست جيدًا بما فيه الكفاية؟ هل تشعر أن معايير شريكك لا يمكن تلبيتها أبدًا؟ عندما يتم أخذها إلى أقصى الحدود ، فهذه علامة واضحة على وجود علاقة مسيطرة '.

الآن لا تفهموني بشكل خاطئ ، في جميع العلاقات تقريبًا ، هناك نوع من التسوية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمصالح والتفضيلات.

على سبيل المثال ، قد يكون لديك أذواق مختلفة في المطاعم التي تحبها.

هذا أمر طبيعي ، وعمومًا ليس سببًا لانتهاء العلاقة ، ما لم يكن هناك الكثير منهم.

ولكن إذا كان عليك التنازل عن هويتك كشخص (أتحدث عن قيمك وشخصيتك وأهدافك) ، فمن المستحيل تقريبًا أن تكون لديك علاقة صحية وقوية.

في النهاية ، إذا كنت تفتقر إلى الحرية داخل العلاقة لتكون على طبيعتك الحقيقية ، فهذه علامة واضحة على أنها قد تكون كذلك حان الوقت للانفصال.

2) إنهم يحبطونك ويجعلونك تشعر بأنك مقرف

إذا كنت تشعر بالضيق من حولهم لأنهم يقللون من احترامك لذاتك بعبارات خفية وخلفية ، فهذه علامة واضحة على أن العلاقة ربما لا تفيدك.

ليس من الممتع أبدًا أن تكون طرفًا متلقيًا لتعليق مهين.

قد تخبر نفسك بتجاهل التعليق ، ولكن قد يظل جزءًا منه حتمًا ، وأنت قلق من أن شيئًا ما 'خطأ' في الواقع.

هذا أمر شائع الحدوث في علاقة مع نرجسي. إنهم يحبون الشعور بالسيطرة ، وإحباطك يجعل من السهل عليهم السيطرة عليك.

إذا كانوا يخلطون هذه الإطراءات المبتذلة مع 'قنابل الحب'- تصرفات عاطفية مصممة لتجعلك تحبهم - إذًا ربما تكون أفعوانية عاطفية لا تريد أن تتعرض لها بعد الآن.

علاقة حب الدكتورة روبرتا شالر ، يصف هؤلاء الناس باعتبارهم 'مختطفين' لأنهم 'يختطفون العلاقات لأغراضهم الخاصة ، بينما يبحثون عنها بلا هوادة بحثًا عن السلطة والمكانة والسيطرة'.

إليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على نفسك لمعرفة ما إذا كان شريكك 'مختطفًا':

  1. هل أنت مخطئ دائمًا ، حتى لو كان ما تقوله واقعيًا؟
  2. هل تحاول دائمًا إرضاءهم ، لكن لا يبدو أن هذا يكفي أبدًا؟
  3. هل يبرر شريكك دائمًا سلوكه ، حتى لو كان خاطئًا أو شائنًا بشكل واضح؟
  4. هل شريكك يستغلك دائمًا؟

إذا كان بإمكانك الإجابة بنعم على هذه الأسئلة ، فقد حان الوقت لذلك اتركهم من أجل صحتك العاطفية.

إلى شريك سام تمتص الحياة منك شيئًا فشيئًا. ربما مع التعليقات الجارحة أو التنبيهات الطفيفة أو التعليقات التي تسلب ثقتك بنفسك.

مجرد إجراءات صغيرة بما يكفي بحيث لا يمكنك الشكوى منها أبدًا.

3) لم تعد ضروريًا لبعضكما البعض

أن تكون في علاقة لا يعني أنك بحاجة إلى العيش في جيوب بعضكما البعض أو أن يكون لديك ارتباط غير صحي ببعضكما البعض.

ومع ذلك ، فإن كونك ضروريًا لبعضنا البعض هو علامة على وجود علاقة صحية. وعندما لا يكون لديك ذلك ، يجب أن تدق أجراس الإنذار.

بالنسبة للرجل على وجه الخصوص ، فإن الشعور بالأهمية بالنسبة للمرأة هو غالبًا ما يفصل 'الإعجاب' عن 'الحب'.

اسمحوا لي أن أشرح ما أعنيه بالأساسي.

لا تفهموني خطأ ، لا شك أن رجلك يحب قوتك وقدراتك على أن تكون مستقلاً. لكنه لا يزال يريد أن يشعر بأنه مرغوب ومفيد - لا يمكن الاستغناء عنه!

هذا لأن لدى الرجال رغبة متأصلة في شيء 'أعظم' يتجاوز الحب أو الجنس. هذا هو السبب في أن الرجال الذين يبدو أن لديهم 'صديقة مثالية' لا يزالون غير سعداء ويجدون أنفسهم يبحثون باستمرار عن شيء آخر - أو الأسوأ من ذلك كله ، شخص آخر.

ببساطة ، لدى الرجال دافع بيولوجي للشعور بالحاجة ، والشعور بالأهمية ، ولإعالة المرأة التي يهتم بها.

يسميها عالم نفس العلاقات جيمس باور غريزة البطل. لقد خلق فيديو مجاني ممتاز هنا حيث يشرح ما هو عليه.

كما يجادل جيمس ، فإن رغبات الذكور ليست معقدة ، بل يساء فهمها فقط. الغرائز هي محركات قوية للسلوك البشري وهذا ينطبق بشكل خاص على كيفية تعامل الرجال مع علاقاتهم.

لذلك ، عندما لا يتم تفعيل غريزة البطل ، فمن غير المرجح أن يشعر الرجال بالرضا في العلاقة. يتراجع لأن كونك في علاقة هو استثمار جاد بالنسبة له. ولن 'يستثمر' فيك بالكامل ما لم تمنحه إحساسًا بالمعنى والهدف وتجعله يشعر بأنه أساسي.

كيف تطلق هذه الغريزة فيه؟ كيف تعطيه إحساسًا بالمعنى والهدف؟

لست بحاجة إلى التظاهر بأنك لست شخصًا آخر أو أن تلعب دور 'الفتاة المنكوبة'. لست مضطرًا إلى إضعاف قوتك أو استقلاليتك بأي شكل أو شكل أو شكل.

بطريقة حقيقية ، عليك ببساطة أن تُظهر لرجلك ما تحتاجه وتسمح له بالتقدم لتحقيق ذلك.

يوضح جيمس باور في مقطع الفيديو الجديد الخاص به العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها. يكشف عن عبارات ونصوص وطلبات صغيرة يمكنك استخدامها الآن لتجعله يشعر بأنه أكثر أهمية بالنسبة لك.

إليك رابط لمقطع الفيديو الفريد الخاص به مرة أخرى.

من خلال إطلاق هذه الغريزة الذكورية الطبيعية للغاية ، لن تعزز ثقته كرجل فحسب ، بل ستساعد أيضًا في الارتقاء بعلاقتك إلى المستوى التالي.

4) أنت تخفيهم عن أحبائك

إن تقديم عائلتك وأصدقائك لشريكك ليس بالأمر اليسير. إنها خطوة كبيرة.

وبالنسبة لمعظم الناس ، من المهم بنفس القدر أن يكسبوا عائلة الشريك كما هو الحال بالنسبة لهم.

كل علاقة فريدة من نوعها ، لذلك من الواضح أنه لا يوجد وقت صحيح أو خاطئ لتحقيق ذلك.

ولكن إذا كنتما معًا لفترة طويلة من الوقت ، ولم تقدمهما بعد إلى دائرتك الداخلية ، أو العكس ، فحينئذٍ حدث شيء ما.

بالنسبة الى خبيرة العلاقات ، سوزان وينتر ، 'الوصول إلى الدائرة الداخلية لشريكك هو علامة على التزامهم'.

لذلك إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع تقديمهم إلى عائلتك أو أصدقائك ، فمن المهم بالنسبة لك أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتستكشف سبب ذلك.

إليك تغريدة رائعة تلخص ما قد تشعر به حقًا:

لقد انتظرت 3 سنوات قبل تقديم زوجتي السابقة لأمي. التقى فرنك بلجيكي الحالي بأسرتي بالكامل خلال الشهر الأول من المواعدة. عندما يقول الناس 'أنا بحاجة إلى الوقت' فإنهم يقصدون حقًا 'لست متأكدًا منك' وهذا جيد. لكن عندما تعلم ، تعرف. أنت تعلم؟

- اليانور (@ b444mbi) 31 مايو 2018

من ناحية أخرى ، إذا قمت بتقديمهم لعائلتك ولم يبذلوا جهدًا للتعرف عليهم ، فقد يكون ذلك علامة على أنهم لم يستثمروا في العلاقة بأنفسهم.

5) أصدقاؤك وعائلتك لا يحبونهم

إذا كنت تحب شريكك ولم يعجبك أي شخص آخر ، فربما حان الوقت للتراجع والتفكير في سبب حدوث ذلك.

يمكن أن تمنحك المنظورات الخارجية الكثير من الأفكار عندما تكون قريبًا جدًا من الموقف.

بشكل عام ، هناك سبب وجيه لعدم إعجاب أحبائك بالشخص الذي تواعده.

بعد كل شيء ، نواياهم الرئيسية هي الاعتناء بك ، وقد يعميك الحب.

لذلك ، إذا حذرك أصدقاؤك وعائلتك بشأن علاقتك ، فهذه علامة حمراء عملاقة.

اتخذ خطوة إلى الوراء وقم بتقييم موضوعي لسبب ذلك. قد تكتشف أنهم ليسوا الشخص المناسب لك.

حسب مستشار الزواج نيكول ريتشاردسون ، من المؤكد أنه شيء يجب الانتباه إليه إذا كان لدى عائلتك أفضل نواياك:

'إذا كانت لدينا عائلة صحية ونعلم أن لدى عائلتنا دائمًا أفضل نوايانا في القلب ، فإن [نقدهم] أمر يجب الانتباه إليه ... إذا كانت لدينا عائلة سامة بعض الشيء وحكم عليها ، فقد تشعر الأسرة بالقلق حول مصالحهم الخاصة وهذا قد يبطل رأيهم '.

6) لا يمكنك إلا أن تكون لئيمًا معهم

لقد تحدثنا حتى الآن عن كون شريكك لئيمًا معك ، ولكن من المهم أيضًا التفكير فيما إذا كنت تتعامل مع شريكك لئيمًا.

هل تحبطهم من أجل السيطرة؟ هل تلعب الألعاب في محاولة للتلاعب بها؟ هل تعرف بشكل جوهري أنهم يحبونك أكثر مما تحبه؟

إذا كنت تحط من قدر شخص ما وتستفيد منه ، فمن الواضح أنك لا تحبه كثيرًا.

وكلما طالت مدة هذا النوع علاقة من جانب واحد يستمر ، كلما كان سيضرهم أكثر عندما ينتهي.

في بعض الأحيان ، تحتاج إلى ترك شخص ما لمنحهم الحرية في العثور على شخص يعاملهم بشكل أفضل.

بحسب ميغان فليمنغ، طبيب نفسي ومعالج جنسي في مدينة نيويورك ، فإن علامة على أنك تعامل شريكك بشكل سيء هي إذا كنت تلوم شريكك على المشكلات التي تسببها أنت بالفعل:

'إنها علامة سيئة إذا كنت تميل إلى إلقاء اللوم على مشاكلك بدلاً من تحملها ... فالرجال والنساء الذين يلومونهم يعتقدون دائمًا أن المشكلة تقع على عاتق الشخص الآخر.'

7) العلاقة تتحرك أسرع بكثير مما تريد

قررت الانتقال إلى معًا ولكنك تعلم أنك لا تريد ذلك حقًا؟ مقابلة العائلة ، لكنك لم ترغب أبدًا في الذهاب في المقام الأول؟

قد تكون هذه علامات على أنك لا تريد أن تكون في العلاقة.

ربما يكون الأمر مناسبًا لك الآن ، ولكن إذا أنت غير جاهز لاتخاذ الخطوات اللازمة إلى الأمام ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يعيقك.

تنمو معظم العلاقات مع مرور الوقت ، سواء كان ذلك يعني العيش معًا أو الزواج أو تكوين أسرة.

وإذا كنت تحرم شريكك من هذه الأشياء ، فكلما طال أمد العلاقة ، زاد تعرضه للأذى والإحباط.

ربما كلاكما لا يريد الزواج أو الأسرة. هذا جيد ، ولكن من المهم أن تكون واضحًا وصادقًا مع بعضكما البعض بشأن هذا الأمر.

وفقًا للمؤلف ، خبيرة العلاقات وآداب التعامل أبريل ماسين، إذا كنت في علاقة جدية ، فهناك بعض المحادثات المهمة التي تحتاج إلى إجرائها ، وإذا لم تكن تجري تلك المحادثات ، فمن المحتمل أن الأمور تتحرك بسرعة كبيرة (أو لا يوجد الكثير من مستقبل):

'يجب أن تتحدث عن آمالك وأحلامك ، وماضيك ، وديونك ، ومشاعرك تجاه الأطفال ، والأسرة ، وأنماط الحياة ، والدين ، وأكثر من ذلك ... عندما لا تفعل ذلك ، تظهر هذه القضايا لاحقًا ، ويمكن أن تؤدي إلى كسر الصفقات.'

خذ خطوة للوراء واسأل نفسك ما إذا كنت تريد هذه العلاقة أن تمضي قدمًا. لا بأس في التحرك ببطء ، ولكن لا بد من المضي قدمًا بطريقة ما.

8) تعاني من قلق مستمر في العلاقة

قلق العلاقة هو شكل من أشكال القلق بشأن العلاقات الرومانسية. بدلاً من أن يكون سعيدًا بالعلاقة ، يشك المرء باستمرار في قوة حبه.

أماندا زيد ، أخصائية نفسية إكلينيكية في مركز مونتيفيوري الطبي ، قال لشبكة NBC أن شكلاً من أشكال القلق بشأن العلاقة أمر طبيعي ، ولكن يمكن أن يصبح مشكلة عندما يصبح متعجرفًا:

'من المهم ملاحظة أن كل شخص يعاني من بعض القلق بشأن العلاقة ، وهذا أمر متوقع ... ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك متيقظًا للغاية للحصول على أدلة على وجود خطأ ما ، أو إذا كنت تعاني من ضائقة متكررة تؤثر على حياتك اليومية ، من فضلك ، خذ بعض الوقت للتصدي لها '.

ولكن إذا كان من الطبيعي أن تكون لديك مخاوف بشأن علاقة المرء ، فكيف يمكنك أن تكون متأكدًا جدًا من أنها مشكلة حقيقية؟

إليك بعض الأسئلة لتطرحها على نفسك:

1) هل تتساءل باستمرار عن سلوكهم عندما لا يكونون معك؟
2) هل تشكك باستمرار في حبهم لك؟
3) هل تشك باستمرار في نفسك والقيمة التي تقدمها في العلاقة؟

إذا كنت لا تستطيع التوقف عن التفكير بهذه الطرق الثلاث ، فقد يكون ذلك علامة على أن هذه العلاقة لا تعمل.

عادة ، عندما تكون العلاقة قوية ، ليست هناك حاجة للشك باستمرار في الحب الذي لديهم لبعضهم البعض.

يحدث قلق العلاقة عادةً عندما يكون الحب بين الشريكين غير متوازن.

إنك تبذل جهودًا متواصلة في محاولة إرضاء شريكك ، لكنهم لا يفعلون نفس الشيء من أجلك.

في النهاية ، تشعر استنزفت عاطفيا لأن طاقة العلاقة سلبية وليست إيجابية.

وحقيقة الأمر هي:

إذا كنت في علاقة ، فيجب أن تشعر بالثقة في أنك تحبهم ويحبونك.

إذا لم تكن في نفس الصفحة ، فهذه علامة على أن الأشياء ربما لا تعمل وقد حان الوقت للانفصال.

ذات صلة:لم أكن سعيدًا للغاية ... ثم اكتشفت هذه التعاليم البوذية

9) استمر في أخذ قسط من الراحة

اذا واصلتم انفصال، ثم العودة معًا مرة أخرى ، ربما تحتاج إلى إعادة تقييم الأشياء.

ربما في كل مرة تعتقد أن الأمور ستتحسن ، ولكن بعد ذلك تظهر نفس المشكلات القديمة مرارًا وتكرارًا.

إذا كنت تستعيد نفس المعارك ، فقد يكون ذلك علامة على وجود بعض المشكلات التي لن تتمكن من التغلب عليها أبدًا.

من الواضح أن هناك سببًا مهمًا لأخذ فترات الراحة هذه ، وربما لا يمكن حلها بكل بساطة.

هناك وقت معين تحتاج فيه إلى أن تسأل نفسك ما إذا كان هناك أي شيء قد تغير بشكل جدي ، وإذا لم يتغير ، فعندئذٍ قد يكون الوقت قد حان لأخذ استراحة للأبد.

10) تواصل الحديث عن 'متى' تكون العلاقة أفضل

كلاكما مقتنع بأن العلاقة ستتحسن ، ولكن 'عندما' يكون لديك المزيد من المال ، أو 'عندما' يكونان أقل توتراً في وظيفتهما.

كثير من الناس 'يأملون' أن يتغير شريكهم ، لكنهم لا يتغيرون أبدًا.

لا يمكنك أن تتوقع تغيير شخص ما عندما يصل إلى بعض المعالم.

نعم ، قد يحدث ذلك - ولكن إذا كان التمسك بأشياء كهذه هو الشيء الوحيد الذي يبقيك في العلاقة ، فقد تكون علامة سيئة على أن الأشياء لن تتغير أبدًا.

الحقيقة هي أنك إذا كنت تنتظر باستمرار أن يغير شريكك قيمه أو شخصيته ، فقد لا يحدث ذلك أبدًا.

عندما تحاول تغيير هويتك كشخص ، قد يكون الأمر صعبًا للغاية.

إذا لم تتمكن من البقاء معهم عندما يكونون على ما هم عليه ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا.

يجب أن تبني علاقتك على ما تشعر به حيال الحاضر في الوقت الحالي. لأنه إذا كنت تتطلع دائمًا إلى المستقبل ، فقد لا تكون سعيدًا أبدًا في الوقت الحاضر.

11) تفكر باستمرار في التواصل مع الآخرين

من الطبيعي التفكير من حين لآخر في الارتباط بشخص آخر ، ولكن إذا كان هذا شيئًا لا يمكنك التوقف عن تخيله ، وفشلت في التحمس عندما تفكر في شريكك في السرير ، فقد تكون علامة على أنك تجد العلاقة مملة بعض الشيء.

ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن كل علاقة طويلة الأمد تصبح قديمة بعض الشيء بين الحين والآخر.

حسب دراسة نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي ، تميل مرحلة شهر العسل الجنسي للعلاقات الجديدة إلى حوالي 2-3 سنوات:

'في حين أن هناك مرحلة شهر عسل مدتها حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات مع الأزواج على المدى الطويل حيث يكون الرضا الجنسي مرتفعًا بين الأزواج من كلا المظهرين الجنسيين ، إلا أنه يبدأ في أن يصبح أقل استقرارًا بعد ذلك.'

كل ما عليك فعله هو تبديل الرومانسية قليلاً ، أو التحدث بطريقة قديمة جيدة عن الجنس مع شريك حياتك.

ولكن إذا حاولت كل ما بوسعك ، وما زلت لا تستطيع التوقف عن التفكير في النوم مع أشخاص آخرين ، أو لا يمكنك التحمس جنسيًا لشريكك بأي معنى للكلمة ، فقد تكون علامة على أنك أنت بالفعل في منتصف الطريق خارج العلاقة.

12) إنهم محتاجون للغاية - أو أنك شديد التشبث

هل منعوك من رؤية أصدقائك؟ هل يحاولون التحكم في جدولك الزمني؟ ألا يثقون في أي شيء تفعله عندما لا تكون معهم؟ هل يريدون قضاء الوقت معك كل دقيقة من كل يوم؟

ما قد يبدو رومانسيًا ومحبوبًا يمكن أن يكون كذلك شديد التشبث ومرفقة بشكل غير آمن.

حتى لو كنت على علاقة وثيقة ، يجب أن تكون دائمًا حرًا في أن تعيش حياتك الخاصة. التحكم في جدول شخص آخر ليس أمرًا رائعًا أبدًا.

لذلك ، إذا كان عالمك أو عالمهم يدور حول بعضهم البعض ، وكانوا يتحكمون بك بأي طريقة ممكنة ، فهذه علامة تحذير على أنها قد تكون علاقة سامة.

وفقًا لخبير المواعدة تريسي شتاينبرغ ومقره نيويورك، إذا كان شريكك متشبثًا ، فقد يكون ذلك علامة على أنه مهتم بك أكثر من اهتمامك به:

'دعنا نواجه الأمر: إذا أرسل برادلي كوبر رسالة نصية إليك عشر مرات ، فستفجرها إلى كل شخص تعرفه ... النقطة المهمة هي أن هذا الإجراء نفسه قد يبدو مزعجًا حقًا ، على الرغم من أنه إذا جاء من شخص أقل اهتمامًا في.'

13) لا توجد ثقة

لا يمكنك الوثوق بأي شيء يفعلونه أو يقولونه. إذا قالوا إنهم سيخرجون مع أصدقائهم ، فلن تكون متأكدًا مما يفعلونه حقًا.

لكل ما تعرفه ، يمكن أن يكون لديهم علاقة سرية على الجانب.

وبالطبع ، بدون الثقة ، لا يمكن أن تنمو العلاقة. عقلك لن يتوقف عن الشرود في كل الاتجاهات حول ما يفعلونه وراء ظهرك.

روب باسكال ، دكتوراه. يقول في علم النفس اليوم هذه الثقة هي أحد أهم جوانب العلاقة الناجحة:

'الثقة هي أحد الركائز الأساسية لأي علاقة - بدونها لا يمكن أن يشعر الشخصان بالراحة مع بعضهما البعض وتفتقر العلاقة إلى الاستقرار.'

14) لقد خدعوك

قبل أن ندخل في علاقة ، يقول معظم الناس ذلك إذا كان شريكهم على الإطلاق خدع، سوف يبتعدون دون أي تفكير.

لكننا نعلم جميعًا أن قول هذا أسهل كثيرًا من فعله.

بعد كل شيء ، في علاقة طويلة الأمد ، قمت ببناء علاقة عاطفية قوية وأي شيء بهذه القوة يصعب الابتعاد عنه ببساطة.

ولكن في الوقت نفسه ، يبتعد الكثير من الناس عندما يكونون الشريك يغش عليهم - وسيقول الغالبية إنه كان القرار الصحيح.

لذلك إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك الانفصال عن شريكك لأنه خدع ، فإليك ثلاثة أسئلة تستحق أن تطرحها على نفسك:

1) هل يهتمون بأنهم قد أساءوا إليك؟ هل يفهمون حتى أنهم قد أساءوا إليك؟ وهل هم حقا نادمون على ما فعلوه؟

2) هل تعرف المدى الكامل لغشهم؟ هل كانوا بالفعل صادقين معك حيال ذلك؟

3) هل ستكون قادرًا على المضي قدمًا؟ أم أن حقيقة أنهم خدعوا ستظل دائمًا في مؤخرة أذهاننا؟ هل ستتمكن من الوثوق بهم مرة أخرى؟

4) هل يستحق إنقاذ العلاقة؟ أم أنه من الأفضل المضي قدما؟

أجب عن هذه الأسئلة بصدق ، وستبدأ في معرفة ما إذا كانت العلاقة تستحق التوفير.

15) لم تكن سعيدًا بالعلاقة منذ فترة

الآن إذا كنت لا تستطيع التوقف عن التفكير في شكل الحياة إذا لم تكن في العلاقة ، وإذا كنت تشعر بالإحباط تجاه العلاقة لفترة من الوقت ، فهذه علامة تحذير على أنك ستشعر بحرية أكبر إذا سمحت اذهب من العلاقة.

يجب أن نكون في علاقات فقط إذا كانت تجعلنا سعداء وتحسن حياتنا. خلاف ذلك ، من الأفضل لنا أن نغادر وأن نكون وحدنا.

الحقيقة هي ، إذا كنت تشعر بالملل أو أنك عالق أو لا يمكنك المشاركة في العلاقة ، حتى بعد القيام بأشياء رائعة بشكل موضوعي مثل رحلات نهاية الأسبوع أو تسلق الصخور ، فقد تكون هذه علامة على أن الوقت قد حان للمضي قدمًا.

هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت لا تستطيع المساعدة في تخيل مدى روعة الحياة بدون شريك حياتك.

قد يكون أحد الخيارات هو أخذ استراحة من بعضكما البعض - ومعرفة كيف تنفتح الحياة لأنك لست مع شريك حياتك.

ذات صلة:كانت حياتي العاطفية عبارة عن حطام قطار حتى اكتشفت هذا 'السر' عن الرجال

16) حياتك تسير ببساطة في اتجاه مختلف

بداية العلاقة هي الأفضل دائمًا. إنه ممتع ومثير ومثير.

المستقبل لا يهم كثيرا. الأمر كله يتعلق بالوقت الحاضر والسعادة التي تجدها فيه.

ولكن عندما تنتهي المراحل الأولى ، تبدأ في التفكير في المستقبل. ربما يريد شخص ما أطفالًا ، لكن الشريك الآخر لن يفعل ذلك أبدًا.

قد يركز أحد الشركاء على حياته المهنية وكسب المال ، في حين أن الشريك الآخر يريد ببساطة العمل من 9 إلى 5 في أيام الأسبوع ثم ينسى العمل.

هناك العديد من اتجاهات الحياة التي يمر بها الأشخاص ، ويمكن أن تكون أنت وشريكك ببساطة على مسار مختلف لن يعمل معًا بشكل جيد.

أيضا، حسب خبير العلاقات، تينا ب تيسينا ، بمجرد اختفاء نشوة العلاقة الجديدة ، يبدأ الواقع في:

'يسترخي كلا الشريكين ، ويتوقفان عن التصرف بأفضل سلوك. تؤكد عادات الأسرة القديمة نفسها ، ويبدأون في الاختلاف حول الأشياء التي كانوا متسامحين معها من قبل '.

17) هناك مشكلة أكبر لا تتحدث عنها

يجد الأشخاص في العلاقات السامة أنفسهم يتشاجرون على كل شيء صغير ، من ما يشاهدونه على التلفزيون إلى 'لماذا لم تشتري لي القهوة؟!'

لكن هذه القضايا الصغيرة ليست مشكلة كبيرة.

عادة ، هناك مشكلة أكبر في العلاقة لا تتناولها.

لذلك من المهم أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتسأل نفسك عن سبب استيائك حقًا من شريكك.

قد تكون إحدى العلامات التي ذكرناها في هذه المقالة. قد يكون شيء آخر.

ابدأ في البحث عن الأسباب الأعمق في العلاقة ونفسك.

بمجرد أن تعرف لماذا يقودك شريكك إلى الجنون ، أو العكس ، يمكنك معالجة هذه المشكلات مع شريكك.

لا يجب أن تكون جميع حالات الانفصال دائمة

ستساعدك هذه العلامات الـ 17 على تحديد ما إذا كان يجب عليك إنهاء العلاقة.

ولكن ماذا لو كنت قد انفصلت بالفعل؟ أو تعتقد أن الانفصال قد يكون خيارك الأفضل الآن ، ولكن عندما تتغير الظروف ، قد ترغب في العودة معهم؟

الانفصال ليس سهلا أبدا. وأنا لا أتظاهر بمعرفة كل الإجابات حول أفضل طريقة للقيام بذلك.

ومع ذلك ، هناك نصيحة واحدة غير بديهية أريد أن أقدمها لك هي: لا بأس في العودة مع زوجتك السابقة.

أعلم أن هذا يتعارض مع ما يقوله معظم الناس.

لكنني قرأت مؤخرًا إحصائية تفتح العين من قبل خبير العلاقات براد براوننج: يمكن إنقاذ 90٪ من جميع العلاقات. في حين أن هذا قد يبدو مرتفعًا بشكل غير معقول ، إلا أنني أميل إلى الاعتقاد بأنه يتعلق بالمال.

لقد كنت على اتصال بالعديد من قراء Hack Spirit الذين عادوا بسعادة مع تجاربهم السابقة ليكونوا متشككين.

ليست كل حالات التفكك هي نفسها. إليك بعض المواقف التي تعد فيها العودة مع حبيبتك السابقة خيارًا جيدًا:

  • لا تزال متوافقًا
  • لم تنفصلي بسبب العنف أو السلوك السام أو القيم غير المتوافقة.

إذا كنت لا تزال لديك مشاعر قوية تجاه حبيبتك السابقة ، فعليك على الأقل التفكير في العودة معها.

وأفضل شيء؟ لست بحاجة إلى أن تمر بكل آلام التغلب عليها.

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى خطة هجوم لاستعادتهم.

إذا كنت تريد بعض المساعدة في هذا الأمر ، فإن براد براوننج هو الشخص الذي أوصي به دائمًا الأشخاص الذين يلجأون إليه. إنه المؤلف الأكثر مبيعًا ويقدم بسهولة النصيحة الأكثر فاعلية 'للحصول على رجوعك السابق' عبر الإنترنت.

صدقني ، لقد صادفت الكثير من 'المعلمون' الذين نصبوا أنفسهم 'معلمين' لا يحملون شمعة للنصائح العملية التي يقدمها.

إذا كنت تريد معرفة المزيد ، تحقق من الفيديو المجاني على الإنترنت هنا. يقدم براد بعض النصائح المجانية التي يمكنك استخدامها فورًا لاستعادة حبيبتك السابقة.

قم بتوصيل المشكلة بطريقة صحية

إذا كنت قد فهمت المشكلة الأعمق في العلاقة ، فقد حان الوقت للتحلي بالصدق والوضوح مع شريكك حول هذا الموضوع.

يمنحك هذا أو يمنحهم فرصة لإصلاحها.

إذا لم يتمكنوا من إصلاحها ، أو لم يكونوا مستعدين حتى للمحاولة ، فمن الواضح أن هذه ليست علامة جيدة وقد حان الوقت للانفصال.

ولكن من أجل إصلاحه ، يجب أن تجري محادثة صادقة ومثمرة حوله.

لنفعل ذلك…

1. لا تهاجم شخصيتهم.

إذا كانوا يفعلون شيئًا خاطئًا في العلاقة ، فتأكد من أنك لا تربط شخصيتهم بأفعالهم.

قد لا تعرف نواياهم الحقيقية. بعد كل شيء ، في بعض الأحيان عندما نفعل شيئًا خاطئًا ، لا نعرف في الواقع أننا نفعل ذلك.

لكن عندما تبدأ في مهاجمة شخصيتهم وتصبح شخصية ، يتحول الأمر إلى جدال ولا يتم حل أي شيء.

تذكر ، إذا كانت علاقتك ستستمر والأهم من ذلك أنها تنمو ، فأنت بحاجة إلى إجراء مناقشة مثمرة تتناول الصراع الحقيقي.

اترك الشتائم الشخصية خارج ذلك.

2. توقف عن التفكير في من يسبب المزيد من المشاكل في العلاقة

كلما كانت هناك مشكلة في العلاقة ، هناك دائمًا وجهان للقصة.

نعم ، قد يكون شخص ما أكثر مسؤولية ، لكن الإشارة إلى الأمر بهذه الطريقة يجعل الأمر يبدو تافهًا كما لو كنت تحاول ربح النقاط.

على نفس المنوال ، لا تطرح المشكلات السابقة لإظهار من تسبب في المزيد من المشاكل في العلاقة.

التزم بالقضايا الحالية. ركز على ما هو مهم. اترك الغرور خارجها.

الآن إذا اكتشفت المشكلة الحقيقية في العلاقة وتواصلت معًا بطريقة صادقة وواضحة وناضجة ، فهذا رائع.

إذا كنتما قد اتفقتا على العمل على العلاقة ، فمن المهم التمسك بها ومعرفة كيف ستسير الأمور.

ولكن إذا وجدت بمرور الوقت أنهم لا يعملون حقًا على حل المشكلات المتعلقة بالعلاقة ، فقد يكون الوقت قد حان لاستئصالها.

هل يستطيع الناس التغيير؟ نعم، بالطبع ما في وسعهم. لكن لا يجب عليهم أن يكونوا مستعدين للتغيير فحسب ، بل يجب عليهم إظهار ذلك بأفعالهم.

كما يقول المثل القديم ، القول أسهل من الفعل. لذلك عليك دائمًا أن تنظر إلى أفعالهم عندما تقرر متى حان وقت الانفصال عن شخص ما.

9 أسباب خاطئة للانفصال

رصيد الصورة: Shutterstock - بقلم رومان كوسولابوف

1) تهيج بسيط

عندما تقضي الكثير من الوقت مع شخص واحد ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا يزعجك. لا مفر منه.

ومع ذلك ، إذا انفصلت عن شخص ما بسبب هذه المضايقات الصغيرة ، فقد يكون ذلك شيئًا تنظر إليه بالأسف.

هل حقيقة تركهم ملابس على الأرض تعيق حياتك كثيرًا؟

إذا واصلت السماح لهذه المضايقات بالوصول إليك في علاقة ، فقد يؤدي ذلك إلى أشياء أخرى أكبر تزعجك بشأن شريكك.

في بعض الأحيان ، عليك أن تتقبل أنه ستكون هناك أشياء صغيرة تزعجك بشأن شريكك - ولكن لكي تفهم أنها صغيرة ولن تؤثر حقًا على حياتك.

2) لست سعيدا طوال الوقت

مثل أي شيء في الحياة ، العلاقات لها لحظات عصيبة. سيكون لديهم أيضا لحظات مملة.

ولكن فقط لأنك في بعض الأيام تكون غير سعيد أو تشعر بالملل في علاقتك لا يعني أنه يجب عليك الانفصال. لا يمكنك أن تكون سعيدًا طوال الوقت. هناك دائمًا توازن.

ومن المحتمل أن يؤدي تجاهل الجوانب الباهتة للعلاقة إلى مشاكل أكبر في المستقبل.

في كتابها 'الشيء الحقيقي'، الكاتب إيلين مكارثي يقتبس ديان سوللي ، معلمة الزواج التي توضح أن الكثير من الناس لديهم تخيلات غير واقعية حول علاقتهم:

'تريد [Sollee] من الأزواج الذين يستعدون للسير في الممر أن يعرفوا - ويعرفون حقًا - أن الأمر سيكون صعبًا. ستكون هناك أوقات يريد فيها أحدهما أو كلاهما الخروج وبالكاد يستطيعان رؤية بعضهما البعض. أنهم سيشعرون بالملل ، ثم الإحباط ، والغضب ، وربما الاستياء '.

وتضيف:

'تريدهم ديان أيضًا أن يعرفوا أن كل هذه الأشياء طبيعية.'

انظر ، عندما تبدأ في رؤية شخص ما لأول مرة ، يبدو كل شيء ممتعًا ومثيرًا.

لكن هذا سوف يتلاشى حتمًا ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الانفصال.

بعد كل شيء ، هناك فرق بين الشعور بالملل مع شريكك والشعور بالملل من شريكك.

إذا كنت تشعر ببساطة بالملل من روتين Netflix الخاص بك ، فحاول تغييره ببعض ليالي التاريخ ، أو اختر بعض الهوايات الجديدة.

هذا عادة ما يؤدي إلى الحيلة لإعادة إشعال العلاقة والاستمتاع ببعض المرح.

3) أنت لست مهتمًا بنفس الأشياء

لذا فإن العلاقة تسير بسلاسة. الوئام عالية. لكنك تجاهلت حقيقة أن هواياتك واهتماماتك لا تتوافق.

لكن لا تخف! هذا ليس سببًا للانفصال عن شخص ما.

بالنسبة الى ستيفاني سركيس ، دكتوراه في علم النفس اليوم:

'يمكن للأزواج ذوي الاهتمامات المختلفة جدًا أن يتمتعوا بعلاقات صحية - ما يهم هو أنهم يتشاركون أهدافًا وقيمًا مشتركة.'

4) كلاكما منجذب للآخرين

فقط لأنك بدأت في مواعدة شخص ما لا يعني أنه لا يمكنك النظر إلى الآخرين والعثور عليهم جذابين. نحن فقط الرئيسيات مع الغرائز بعد كل شيء.

ومع ذلك ، يمكنك الإعجاب بشخص آخر على مسافة صحية - فهذا لا يجعلك غير مخلص أو أقل انجذابًا لشريكك.

ديفيد بينيت ، خبير العلاقات ، قال ميديكال ديلي:

'الجذب هو إلى حد كبير اللاوعي. نتحقق من الأشخاص لأننا منجذبون إليهم و 'تحديد حجمهم ... لا يعني هذا بالضرورة أي شيء أكثر من أننا نجد الشخص جذابًا'.

5) أكثر من حجة

فقط لأنك دخلت في جدال لا يعني أنه يجب عليك الانفصال. من الطبيعي تمامًا أن تتشاجر الأزواج وخلافات.

الشجار ليس علامة على وجود خطأ ما في العلاقة - إنه يعني فقط أنه كان لديك خلاف ، وطالما أنك لا تحاول إيذاء بعضكما البعض عمدًا ، فإن القتال لا يعني نهاية العلاقة.

في الواقع ، صدق أو لا تصدق ، الأزواج الذين يجادلون بشكل فعال هم أكثر عرضة 10 مرات للحصول على علاقة سعيدة من أولئك الذين يكتسحون القضايا الصعبة تحت السجادة ، وفقًا لمسح شمل ما يقرب من 1000 بالغ.

6) على المال

يمكن أن يكون المال أصل العديد من المشاكل ولا بد أن تكون هناك بعض الصراعات المالية في معظم العلاقات ، لكن هذا لا يعني النهاية.

قد تكون هناك اختلافات في عادات الإنفاق ، والتسامح مع الخصم أو الائتمان ، والاستثمارات السيئة ... والقائمة تطول.

طالما أنك تتواصل ، كن صادقًا وحاول حل الأمور بشكل عادل ، يجب ألا يفسد المال العلاقة.

7) انتهت مرحلة شهر العسل

يحدث لكل علاقة. تنتهي مرحلة شهر العسل وتبدأ الجاذبية في التلاشي.

تتسلل المضايقات وهي ليست ممتعة كما كانت من قبل.

لكن لا ، هذا لا يعني أن علاقتكما قد انتهت. هذا يعني فقط أن العلاقة أصبحت حقيقية.

قال علماء النفس إنه كلما تعرفت على شخص ما ، كلما أدركت أنه ليس مثاليًا.

تذكر ، مرحلة شهر العسل ليست حقيقة ولا يمكن ببساطة أن تستمر إلى الأبد.

8) إنهم لا يحققون أحلامك

كبشر ، نحب أن نحلم ونتخيل حياتنا المثالية. لكن وجود توقعات عالية بشكل لا يصدق لـ 'العلاقة المثالية' يهيئ نفسك لخيبة الأمل.

بقدر ما قد تتخيل وتحلم ، فأنت لست أميرًا أو أميرة والحياة ليست دائمًا عادلة.

في بعض الأحيان عليك أن تنسى تلك القصص الخيالية غير الواقعية وأن تواجه الواقع. إذا كان هناك شيء تريده حقًا من شريكك ، فأبلغه!

9) الخوف من الالتزام

هذا سبب شائع للانفصال. بعد كل شيء ، إنه التزام كبير بالدخول في علاقة طويلة الأمد.

الآن لا تفهموني بشكل خاطئ ، فهناك أوقات في الحياة لا تكون فيها مستعدًا حقًا ، ولكن إذا شعرت حقًا أنك تحبهم وأنت تشعر بكل شيء ، فلا تدع الخوف من الالتزام تعترض طريقك.

دروس احترافية مجانية في الحب والألفة

إذا كنت تبحث عن الدعم في اتخاذ قرار بشأن البقاء أو ترك العلاقة ، فإن أفضل مورد يمكنني التفكير فيه هو دروس متقدمة مجانية من Rudá Iandê عن الحب والألفة.

Rudá Iandê 'شامان برازيلي خبير في تحسين الذات والعلاقات.

إليك ما يغطيه برنامج الماجستير:

  • كيفية التعرف على الاعتمادية في العلاقة. سوف تتعلم ما يجب فعله إذا كنت شريكًا يعتمد على الآخرين أو إذا كان شريكك يعتمد بشكل مشترك.
  • ماذا يعني لشخص ما أن يكون المنقذ. يحدث هذا عندما يقوم أحد الشريكين 'بإنقاذ' الآخر في العلاقة. سوف تتعلم كيفية التعامل مع هذا الموقف.
  • قوة التوقعات وكيف يمكن أن تدمر حياتك العاطفية. ستتعلم كيف تشكل التوقعات الاجتماعية والتوقعات التي لدينا من شركائنا ومن أنفسنا نهجنا في الحب.
  • تمرين قوي لتحرير نفسك من العلاقات السامة والبدء في تحمل المسؤولية.
  • ستأخذك في تمرين قوي من Out of the Box ، ورشة عمل Rudá Iandê عبر الإنترنت والتي ستحدث على الفور تحولًا في منظورك لإيجاد الحب الحقيقي.
  • نهج جديد لإيجاد الحب الحقيقي. بنهاية هذه الدورة التدريبية ، ستكون قد بدأت في إنشاء هالة جديدة تمامًا ستساعدك على جذب علاقات جميلة ومحبة في حياتك.
  • وأكثر من ذلك بكثير…

تستمر الدورة التدريبية حوالي 60 دقيقة. إنه مجاني تمامًا وقد وضعه أصدقاؤنا في Ideapod.

تحقق من ذلك ، يتم تشغيله في منطقتك الزمنية المحلية:

الحب والعلاقة الحميمة: تنمية العلاقات الصحية والرعاية (دروس متقدمة مجانية)